محافظ بنك الكويت المركزي: دول الخليج تؤسس شركة تحويلات مالية

أفاد محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل بأن دول الخليج اتفقت بالإجماع على تأسيس شركة للمدفوعات الخليجية لتوفير بيئة أمنة وسريعة للتحويلات المالية بين دول المجلس.
محافظ بنك الكويت المركزي: دول الخليج تؤسس شركة تحويلات مالية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 12 مارس , 2018

أفاد محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل بأن دول الخليج اتفقت بالإجماع على تأسيس شركة للمدفوعات الخليجية ستحقق تطلعات مواطني دول المجلس في توفير بيئة أمنة وسريعة للتحويلات المالية بين دول المجلس.

وقال الهاشل ، خلال مؤتمر صحفي اليوم على هامش الاجتماع ال69 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن مقر الشركة الرئيسي سيكون في الرياض والمقر الثانوي سيكون في دولة الامارات، لافتاً إلى أنه تم تحديد رأس مال الشركة بشكل مبدئي وتعيين رئيس تنفيذي على أن يكون مجلس الإدارة مكون من محافظي البنوك المركزية.

ووفقا لموقع رأي اليوم، أشار إلى أن الشركة ستكون تجارية هادفة للربح وستمول اعمالها مستقبلاً بشكل ذاتي من إيراداتها، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش الجهود المبذولة من دول مجلس التعاون الخليجي في إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ورداً على سؤول حول ما إذا كانت كافة الدول بما فيها قطر والسعودية والإمارات اتفقت على مواصلة العمل بالمعايير الدولية لمكافحة تمويل الارهاب وغسل الأموال قال المحافظ : “نعم اتفق الجميع على تأسيس الشركة الخليجية وكذلك على مواصلة عملية المكافحة في تمويل الإرهاب وغسل الاموال”.

وأضاف:”جاء اجتماعنا، وسَطَ أجواءٍ إقليميةٍ عاصفة، وتوتراتٍ سياسيةٍ مؤلمة، ويرافقُ تلكمُ المتغيراتِ، جملةٌ من التحدياتِ لا تصدرُ عن الوضعِ الإقليميِّ المضطربِ فحسب، بل تصدرُ أيضا عن المعطياتِ الدوْليةِ وبخاصةٍ ما يتعلق باتجاهاتِ السياساتِ النقديةِ في الاقتصاداتِ الكبرى، التي تنعكسُ على اقتصاداتِ دولِ المجلسِ، بحكمِ عولمةِ الأسواقِ، وبحكمِ انفتاحِ دولِ المجلسِ على العالمِ الخارجي، وعلاقاتِها الاقتصاديةِ مع مُختلِفِ الأقاليمِ”.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج