قريبا... فيسبوك خاص بالمصريين!

كشف وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي، الاثنين، أنه قريبا جدا سيكون لدى المصريين "فيسبوك" خاص بهم، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات.
قريبا... فيسبوك خاص بالمصريين!
وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي.
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 12 مارس , 2018

كشف وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي، خلال كلمة في ورشة عمل نظمتها وزارة العدل، الاثنين، أنه قريبا جدا سيكون لدى المصريين "فيسبوك" خاص بهم، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات.

وأوضح أن مصر دخلت بالفعل «المجتمع الرقمي» في ضوء الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة في هذا الصدد، مؤكدا أن مصر خطت خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية «فيسبوك»، على غرار دول كثيرة في العالم.

وشدد على أن مصر يجب أن تكون فاعلا على المستوى الدولي والعالمي في مجالات التواصل الاجتماعي وليس دولة مفعول بها كما كنا قبل سنوات.

وأشار إلى أن حماية البيانات والمعلومات وكذلك خصوصية الأشخاص غاية في الأهمية في الوقت الذي أصبحت مصر لديها القدرات على حماية المعلومات وحماية المواطن المصري وخصوصيته.

وشدد ياسر القاضي على أنه يجب أن يكون لدى السلطات المصرية القدرة على حماية البيانات وحماية المواطنين لتأمين استقرار الدولة.

وقال وزير الاتصالات المصري إنه قد تم الانتهاء من مشروع جرائم المعلومات الإلكترونية، بالتنسيق مع وزارة العدل لمكافحة الإرهاب، وحماية بيانات المواطنين وعدم التعرض، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنابر لنشر الفكر المتطرف.

وأشار القاضي إلى أنه تم الانتهاء من القانون في وزارة العدل، وتم عرضه على مجلس الوزراء الذي وافق عليه، وتمت إحالته إلى البرلمان لمناقشته وإقراره، وذلك لحماية البيانات الشخصية للمواطنين والدولة.

وقال مصدر بقطاع الاتصالات المصرية ، إنه بالفعل يتم العمل على إنشاء وسائل تواصل اجتماعي ومنصات مصرية، موضحا أن الدولة تعمل على توطين صناعة التكنولوجيا، وبالفعل يتم افتتاح مصانع في إطار تلك الخطة، ومنها مصنع المحمول المصري «سيكو» بالمنطقة الصناعية بأسيوط، ومصنع للألياف الضوئية ببرج العرب، فضلا عن مصانع أخرى منتظر افتتاحها قريبا.

وشدد على أن توطين التكنولوجيا لا يقتصر على صناعات «الهاردوير» فقط، ولكن أيضا في مجال «السوفت وير»، خاصة أن معظم الشركات العالمية لديها عدد غير قليل من الكوادر المصرية الشابة، والتي تشارك في النهضة التكنولوجيا العالمية.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن حضانات الأعمال ومعامل الابداع والابتكار لديها شباب يحملون مئات الأفكار التي يمكن ان تنافس هذه المواقع، ونستطيع أن نوفر لهم الإمكانات التي تمكنهم من إنشاء منصات ووسائل قادرة على المنافسة عالميا.

ولفت المصدر إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي والبحث مثل «فيسبوك» و«جوجل» يحققون عوائد بمئات الملايين من الدولارات من الإعلانات التي يتم بثها على منصاتهم، ويتم استخدامهم من جانب عشرات الملايين في مصر دون أن يكون لهم مكاتب إقليمية أو يدفعون ضرائب أو رسوم على تلك العائدات الضخمة.

المصد: المصري اليوم- اليوم السابع

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج