مصر والسعودية توقعان اتفاقية لدعم النقل البحري وتأسيس شركة ملاحة

يتضمن الاتفاق قيام الشركة السعودية بنقل جميع احتياجات المملكة عبر القناة باستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة، بالإضافة لدراسة إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة.
مصر والسعودية توقعان اتفاقية لدعم النقل البحري وتأسيس شركة ملاحة
مصراوي -الفريق مهاب مميش و عبدالله بن علي الدبيخي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 12 مارس , 2018

جدد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، الإثنين، الاتفاق المشترك مع الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عبدالله بن علي الدبيخي، من أجل دعم النقل البحري بين البلدين عبر قناة السويس.

ووفقا لبيان صادر عن هيئة قناة السويس، الإثنين، يتضمن الاتفاق قيام الشركة السعودية بنقل جميع احتياجات المملكة عبر القناة باستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة.

كانت هيئة قناة السويس والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، قد توصلتا للاتفاق فيما بينهما في 20 يناير/ كانون الثاني 2016.

ووفقا لوكالة الأناضول، يتضمن الاتفاق كذلك، دراسة إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة يكون مقرها الرئيس في مصر، للعمل على نقل احتياجات القاهرة بمختلف أنواعها، وكذلك المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، دون مزيد من التوضيح.

ويشمل الاتفاق، دراسة إنشاء شركة أخرى مشتركة تعمل في مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس، بعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات، دون مزيد من التوضيح.

وشهدت مصر والسعودية مؤخرا توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز الشراكة على حدودهما على البحر الأحمر، تتضمن إقامة جسر يربط البلدين، وإقامة مناطق سياحية ولوجستية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة