الهيئة السعودية للمحاسبين تنفي وجود 6000 محاسب عاطل

أمين الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين أحمد المغامس يقول إن هناك 6 آلاف محاسب سعودي عاطل عن العمل و"الهيئة" تنفي وجود هذا العدد وتقول بأنهم 2000 عاطل فقط
الهيئة السعودية للمحاسبين تنفي وجود 6000 محاسب عاطل
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 12 مارس , 2018

وصفت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الإحصائية المنشورة عن وجود ستة آلاف محاسب سعودي عاطل مسجلين في حافز بأنها غير دقيقة مؤكدة أن ما أعلنه أمينها العام أحمد المغامس هو تسجيل 1917 باحثاً عن العمل في "حافز" من خريجي تخصصات المحاسبة.

وقالت الهيئة في بيان لها أمس الأحد إن المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) لا يشترط بأنهم عاطلون عن العمل، بل بعضهم على رأس العمل ويبحثون عن فرص وظيفية أفضل، لافتة إلى أن الحديث جاء خلال التطرق لمشروع التسجيل المهني للوظائف المحاسبيـة وشاغليها من غير السعوديين، وذلك عن طريق ربط رخص العمل لدى الهيئة.

وأكدت "الهيئة" على استمرارها في القيام بواجباتها، والنهوض بمهنة المحاسبة والمراجعة، وكل ما من شأنه تطوير هذه المهنة والارتقاء بمستواها، داعية إلى نقل الحقائق التي تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة وتخدم الصالح العام.

وجاء بيان "الهيئة" بعد أن قال أمين الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين أحمد المغامس خلال لقائه برجال وسيدات أعمال بالغرفة التجارية بجدة، مؤخراً، إن ستة آلاف شاب سعودي حاصلين على شهادات في المحاسبة لم يجدوا وظائف وسجلوا بياناتهم في برنامج "حافز".

وكان "المغامس" قال مؤخراً إن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين تعكف على إعداد مشروع التسجيل المهني للتعرف على الوضع الحالي للوظائف المحاسبيـة وشاغليها من غير السعوديين وذلك عن طريق ربط رخص العمل ببرنامج التسجيل المهني لدى الهيئة.

وقال "المغامس" حينها أيضاً إن المشروع المقرر انطلاقه في النصف الثاني من العام 2018 الجاري بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، جاء بعد أن أظهرت إحصائيات القوى العاملة في القطاع المحاسبي أكثر من 170 ألف وافد في مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة