5.5 مليار درهم ربحية الأسهم الإماراتية مع بداية الإسبوع

أسواق المال الإماراتية تبدأ تعاملاتها في اليوم الأول من الإسبوع على المربع الأخضر لتربح نحو 5.5 مليار درهم في ختام الجلسة.
5.5 مليار درهم ربحية الأسهم الإماراتية مع بداية الإسبوع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 11 مارس , 2018

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملاتها في اليوم الأول من الإسبوع على المربع الأخضر بدعم من عمليات شراء انتقائية تركزت على شريحة من الأسهم القيادية، وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 5.5 مليار درهم في ختام الجلسة.

وكسب المؤشر العام لسوق دبي المالي 0.97% بالغا مستوى 3188 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند مستوى 4533 نقطة بزيادة نسبتها 0.14% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وقال وسطاء في السوق إن التداولات لا تزال تتركز في الجزء الأكبر منها على شريحة من الأسهم وهي في جلها مدرجة ضمن قطاعي العقار والبنوك بالإضافة إلى بعض أسهم التأمين التكافلي مؤكدين أن الأسواق بحاجة إلى سيولة بنسب أكبر من المسجل حاليا وهو أمر ينبغي أن تقوم به المؤسسات الإستثمارية بالدرجة الأولى، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتفصيلا وعلى مستوى حركة الأسهم التي قدمت الدعم لسوق دبي المالي فقد لوحظ أن شريحة من أسهم القطاع العقاري واصلت القيام بهذا الدور بعدما ارتفع سهم اعمار إلى 6.06 درهم تبعه في الإتجاه نفسه سهم اعمار للتطوير العقاري إلى 5.22 درهم في حين بلغ سهم إعمار مولز 2.16 درهم.. وفي قطاع البنوك صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 10 دراهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية قفز سهم بنك أبوظبي الأول إلى مستوى 11 درهما وساهم الأداء الإيجابي لسهم دانة غاز المرتفع إلى 77 فلسا في تقديم الدعم لمؤشر سوق العاصمة.

وعلى مستوى السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 550 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 256 مليون سهم نفذت من خلال 3460 صفقة.

وبلغ عدد الأسهم - التي جرى تداولها اليوم - 64 سهما ارتفعت أسعار أسهم 19 شركة في حين انخفضت أسعار أسهم 35 شركة وحافظة أسهم 10 شركات على مستوياتها السابقة دون تغيير.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج