السعودية تحدد المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحدد المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات الذي من المقرر أن تطبيقه مطلع رجب المقبل أي بعد بضعة أيام
السعودية تحدد المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 11 مارس , 2018

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات الذي من المقرر أن تطبيقه مطلع شهر رجب المقبل أي بعد ستة أيام.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل أن المهن المقصور العمل فيها على السعوديين في منافذ تأجير السيارات هي المحاسبة والإشراف والمبيعات والاستلام والتسليم.

وأجرى مفتشي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جولات توعوية على محلات تأجير السيارات يوم الجمعة الماضي لتعريف أصحابها بقرار التوطين وتنبيههم بضرورة الالتزام بتطبيق القرار تفادياً لإيقاع المخالفات بحقهم.

وكانت وزارة العمل كشفت في أواخر العام 2017 عن قصر العمل في مكاتب تأجير السيارات على السعوديين، ومنع عمل الوافدين في تلك المهنة، وقال "أبا الخيل" حينها "إن تطبيق القرار سيبدأ في 1 رجب من العام الهجري الجاري 1439 والذي سيصادف تاريخ 17 مارس/آذار 2018".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج