رفع العلم الأخضر في منتزه شاطئ الكورنيش أبوظبي

تجديد منح شارة العلم الأخضر للحدائق التي حصلت عليها في العام 2015 وهي: حديقة دلما، حديقة أم الإمارات، منتزه خليفة وحديقة الرحبة ثم منتزه شاطئ الكورنيش.
رفع العلم الأخضر في منتزه شاطئ الكورنيش أبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 10 مارس , 2018

رفعت بلدية مدينة أبوظبي شارة "العلم الأخضر" في منتزه شاطئ الكورنيش في أبوظبي بعد أن أصدرت اللجنة الدولية قرارها بتجديد منح شارة العلم الأخضر للحدائق التي حصلت عليها في العام 2015 وهي: حديقة دلما، حديقة أم الإمارات، منتزه خليفة وحديقة الرحبة ثم منتزه شاطئ الكورنيش.

وأقيمت احتفالية بهذه المناسبة بحضور ممثلين عن اللجنة الدولية المكلفة بتقييم حدائق أبوظبي حيث أعرب المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي سيف بدر القبيسي، عن اعتزازه بالإنجازات التي تحققها إمارة أبوظبي على جميع المستويات، مشيراً إلى أن رفع العلم الأخضر في أكثر من حديقة بأبوظبي دلالة واضحة على سلامة نهج التخطيط منوهاً بالدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة من أجل إيجاد أرقى المرافق الترفيهية والخدمية، ودعم منظومة الحدائق والمنتزهات الترفيهية وفقاً للمعايير العالمية.

وأكد أن بلدية مدينة أبوظبي تفخر كونها من البلديات الرائدة على مستوى آسيا وأفريقيا التي نجحت في الحصول على شارة العلم الأخضر، وهو اعتراف عالمي بتطبيق أبوظبي المعايير كافة التي ينص عليها قانون منح هذه الجائزة والاعتراف الدوليين.

وأوفقا لوكالة انباء الإمارات، وضح القبيسي أن "العلم الأخضر" جائزة دولية تستهدف توجيه وتشجيع عمليات إدارة الحدائق، وفقاً لمعايير تأخذ في الحسبان متطلبات تقديم خدمة بجودة عالية إلى أفراد المجتمع والمواءمة مع جهود حماية البيئة الخضراء وإدارتها.

وحول المعايير الأساسية للحصول على جائزة العلم الأخضر أوضحت البلدية أنه يتوجب توافر 8 معايير رئيسية تتمثل في وجود مكان يرحب بالزائرين، وإيجاد مرفق صحي وآمن مع وجود متطلبات الأمان، النظافة العامة وصيانة المرافق، ومعايير الاستدامة، والمحافظة على الطبيعة والتراث، والتفاعل الإجتماعي، والتسويق، والإدارة.

وأكدت البلدية أن الحدائق اختيرت بعد دراسة الوضع الحالي لجميع حدائق مدينة أبوظبي ومدى تطابقها مع معايير العلم الأخضر والتي تؤهلها للاعتماد الدولي، ومن ثم تم إعداد خطة لاستيفاء بقية المعايير للحدائق كافة في أبوظبي ووضع خطة إدارية لـ 3 سنوات قادمة لكل حديقة موضحة الأعمال وفي أي سنة سيتم تنفيذها، وعلى أن تؤخذ في عين الاهتمام الحدائق التي حصلت على الجائزة كمرجع قياسي لبقية الحدائق.

وأضافت البلدية أن اللجنة الدولية المعنية بالتدقيق على معايير الحدائق والمنتزهات قامت بكافة الإجراءات اللازمة والمراجعات الميدانية على عدد من حدائق أبوظبي بهدف تجديد امتياز شارة العلم الأخضر للحدائق التي حصلت على العلم الأخضر منذ العام 2015، بالإضافة إلى تقييم واقع منتزه شاطئ الكورنيش في أبوظبي الفائز بنيل هذه الشارة العالمية والتي أسفرت عن النتجية الإيجابية التي نراها اليوم والمتمثلة برفع العلم الأخضر في حديقة جديدة من حدائق أبوظبي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة