إيرادات واحة دبي للسيليكون لعام 2017 ترتفع إلى 590.5 مليون درهم

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، أن الواحة تمكنت خلال العام 2017 من تحقيق نتائج متميزة، حيث بلغ إجمالي قيمة الإيرادات نحو 590.5 مليون درهم.
إيرادات واحة دبي للسيليكون لعام 2017 ترتفع إلى 590.5 مليون درهم
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 10 مارس , 2018

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، أن الواحة تمكنت خلال العام 2017 من تحقيق نتائج متميزة، حيث بلغ إجمالي قيمة الإيرادات نحو 590.5 مليون درهم، بنسبة نمو وصلت إلى %11.2 مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ إجمالي قيمة الأرباح 205.7 ملايين درهم، بنسبة نمو بلغت 9.5 % مقارنة بالعام الماضي. كما سجلت واحة دبي للسيليكون العام الماضي نمواً بنسبة 16% في عدد الشركات الجديدة ليصل عدد الشركات العاملة في الواحة إلى 2459 شركة.

وأشار سموه إلى أن هذه النتائج تعكس النمو المتواصل لقطاع التكنولوجيا، حيث تولي واحة دبي للسيليكون اهتماماً كبيراً بتنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع المبتكرة والذكية التي تعزز دور قطاع التكنولوجيا والابتكار في دعم مسيرة التنمية المستقبلية المستدامة، وكذلك المساهمة في دعم اقتصاد الإمارة الذي يتقدّم بخطى ثابتة نحو المستقبل، بالتنوع والتقدّم والمعرفة، كاقتصاد مستدام يعتمد على تعدد الموارد ومصادر الدخل بعيداً عن النفط الذي شكل في البدايات المصدر الأساسي للتنمية الشاملة.

من جهته أكد الدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون أن قدرة واحة دبي للسيليكون على الاستمرار بالنمو وتحقيق الأرباح، تكمن في تقديم الخدمات والتسهيلات التي تلبي احتياجات عملائها بما يتماشى مع رؤيتها في تطوير مدينة حرة تكنولوجية متطورة تدعم استقطاب الشركات التكنولوجية العالمية.

ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أضاف الزرعوني أن واحة دبي للسيليكون تشهد تطوراً مستمراً على صعيد استقطاب المزيد من الشركات التكنولوجية، حيث ارتفع عدد الشركات التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها من 2120 شركة في العام 2016 لتصل إلى 2459 شركة في العام 2017 بزيادة قدرها 339 شركة وبنسبة ارتفاع بلغت 16%.

وتتوزع الشركات التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها بحسب البلدان ليكون 37 % منها من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و23% من أوروبا، فيما كان نصيب آسيا ما نسبته 33% من الشركات، وتمثل الشركات من الأمريكيتين 7% من إجمالي شركات الواحة.

ويختص 82 % من الشركات العاملة في واحة دبي للسيليكون في مجال التكنولوجيا و18 % في قطاعات الخدمات التجارية وقطاعات خدمية أخرى.

وكشف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خلال شهر فبراير 2017 عن اللوحة التذكارية لـ “سيليكون بارك" ووضع حجر الأساس للمشروع الذي يعد أول مدينة ذكية متكاملة في دبي بتكلفة بلغت قيمتها 1.3 مليار درهم على امتداد 150 ألف متر مربع والمتوقع إنجازه في الربع الأول من عام 2019.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج