زايد للإسكان يوقع عقد إنشاء حي سكني في رأس الخيمة بـ310 مليون درهم

توقيع عقد إنشاء وإنجاز وصيانة حي بطين السمر السكني بإمارة رأس الخيمة في مرحلته الثانية بقيمة إجمالية تبلغ 310 مليون درهم.
زايد للإسكان يوقع عقد إنشاء حي سكني في رأس الخيمة بـ310 مليون درهم
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 10 مارس , 2018

وقع وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، عقد إنشاء وإنجاز وصيانة حي بطين السمر السكني بإمارة رأس الخيمة في مرحلته الثانية بقيمة إجمالية تبلغ 310 مليون درهم، وذلك بمقر البرنامج الرئيسي بدبي.

وقع رئيس مجلس إدارة البرنامج مع شركة أسوار الهندسية للمقاولات العامة، عقد إنشاء وإنجاز وصيانة 240 مسكناً من المرحلة الثانية لمشروع حي بطين السمر السكني، وتبدأ الأعمال التحضيرية في المشروع خلال الشهر الجاري كما ستبدأ أعمال تشييد المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، يقع مشروع حي بطين السمر السكني بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، ويعتبر المشروع امتداداً لمشروع حي بطين السمر السكني المرحلة الأولى والذي تم إطلاقه في مارس (آذار) 2016، ويشكل المشروعين توجه البرنامج في إنشاء مدينة سكنية واجتماعية متكاملة المرافق تركز على تعزيز حركة المشاة من خلال ممرات خاصة، كما توفر الأحياء السكنية في بطين السمر مناطق مناسبة لتجمع الأهالي ولعب الأطفال.

وسيطل كل مسكن على حديقة مغلقة حفاظا على الخصوصية، فضلا عن تزويد المدينة بجميع المرافق الخدمية من مراكز صحية ومدارس ومحال تجارية ومساجد تلبية لاحتياجات القاطنين، والتي سيتم تشييدها وفق نموذج الأحياء السكنية الاجتماعية التي توفر أفضل الخدمات ومقومات الحياة الكريمة للمواطنين.

ويتضمن مشروع حي بطين السمر السكني في مرحلته الثانية على ثلاثة نماذج سكنية تضم 32 مسكناً بغرفتين نوم ونموذج يضم 23 مسكناً بثلاثة غرف نوم بالإضافة إلى نموذج آخر يضم 184 مسكناً بأربع غرف نوم، ويمتاز المشروع بنمط واجهات معاصر وحديث.

وسيستوفي المشروع كبقية مشاريع البرنامج على معايير استدامة واشتراطات بيئية عالمية إذ يطبق البرنامج معايير برنامج استدامة ونظام اللؤلؤة في جميع مشاريعه السكنية، وتضم معايير استدامة سبعة معايير رئيسية هي نظام تقييم اللؤلؤة وعملية التطوير المتكامل والمياه الثمينة والأنظمة البيئية ومصادر الطاقة المتجددة والمباني الملائمة للحياة ومواد البناء والممارسات المبتكرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة