بفعل السرقات الكبيرة.. العملات الرقمية تفقد 50 مليار دولار في ساعات

العملات الرقمية تفقد 50 مليار دولار في بضع ساعات في ظل انخفاض بيتكوين عن 9 آلاف دولار فيما يعد أدنى مستوى لها منذ أسابيع بفعل مخاوف بشأن حملة من هيئات تنظيمية حول العالم بعد قضايا سرقات كبيرة للعملات الرقمية
بفعل السرقات الكبيرة.. العملات الرقمية تفقد 50 مليار دولار في ساعات
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 10 مارس , 2018

فقدت العملات الرقمية حوالي 50 مليار دولار في بضع ساعات خلال تعاملات أمس الجمعة في ظل انخفاض بيتكوين عن 9 آلاف دولار فيما يعد أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع بفعل مخاوف بشأن حملة من هيئات تنظيمية حول العالم بعد قضايا سرقات كبيرة للعملات الرقمية.

وبحسب وكالة رويترز، انخفضت "بيتكوين"، أكبر وأشهر العملات الافتراضية، في أحدث التعاملات 4.19 بالمئة إلى 8880.10 دولار في بورصة "بتستامب" التي مقرها لوكسمبرج مواصلة التراجع لخمس جلسات متتالية ومتجهة نحو تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع.

ويتزامن انخفاض "بيتكوين" مع تراجع اهتمام المستثمرين بها، حيث انخفض البحث عنها في محرك "جوجل" إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومع التراجع الذي خيم على أداء جميع العملات الإلكترونية، هبطت قيمتها السوقية إلى مستوى 356 مليار دولار، بعد أن وصلت إلى 342 مليار دولار، منخفضة من مستوى 405 مليارات دولار المُسجل يوم الأربعاء الماضي.

وهبطت "الإيثريوم" بنسبة 10.9 بالمئة إلى 679.6 دولار، فيما هبطت "الربيل" عند 0.790855 دولار بنسبة 10.3 بالمئة.

وكانت تقارير صحافية قد كشفت أن اليابان أوقفت عمل منصتين لتداول العملات الإلكترونية لمدة شهر، هما "إف. إس. إتش. أو" و"بيت ستيشن" في إطار حملة لحماية المستثمرين.

أما "بيتكوين كاش"، فتراجعت عند مستوى 980.8 دولار بنحو 10.8 بالمئة، بينما انخفضت "الليتكوين" عند 167.2 دولار بنسبة 9.9 بالمئة.

ومع التراجع الذي خيم على أداء جميع العملات الإلكترونية،هبطت قيمتها السوقية إلى مستوى 356 مليار دولار، بعد أن وصلت إلى 342 مليار دولار، منخفضة من مستوى 405 مليارات دولار المسجل يوم الخميس الماضي.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج