بريطانيا والسعودية تعتزمان إتمام صفقة مقاتلات تايفون

قالت شركة بي.إيه.إي سيستمز التي تصنع مقاتلات تايفون إن بريطانيا وافقت يوم الجمعة على استكمال المحادثات مع السعودية بشأن شرائها 48 مقاتلة من هذا الطراز.
بريطانيا والسعودية تعتزمان إتمام صفقة مقاتلات تايفون
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 09 مارس , 2018

رويترز - قالت شركة (بي.إيه.إي) سيستمز التي تصنع مقاتلات تايفون إن بريطانيا وافقت يوم الجمعة على استكمال المحادثات مع السعودية بشأن شرائها 48 مقاتلة من هذا الطراز.

وانتظرت شركة (بي.إيه.إي) سيستمز، أكبر شركة للصناعات الدفاعية في أوروبا، طويلا طلب السعودية شراء هذه المقاتلات، وأبطأت إنتاج المقاتلة في 2016 لضمان استمرار قدرتها التنافسية.

ووُقعت مذكرة نوايا بين البلدين بشأن إتمام المحادثات بعد لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون.

وكانت السعودية وبريطانيا قد حددتا هدفا لحجم التبادل التجاري والاستثمار يبلغ 65 مليار جنيه استرليني في الأعوام المقبلة، مع تطلع لندن لأسواق جديدة لقطاع خدماتها بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي بينما يسعى ولي العهد السعودي لطمأنة المستثمرين إلى مناخ العمل في بلاده.

لكن يظل للدفاع والأمن أهمية خاصة. وتتحدث بريطانيا عن الدور الذي لعبه تبادل المعلومات المخابراتية مع السعودية في إنقاذ أراوح بريطانيين، ووافقت على بيع أسلحة وذخيرة بمليارات الجنيهات للرياض.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج