شركة ترفيه أمريكية توقع تفاهما لدور عرض سينمائي فاخر بالسعودية

أعلنت شركة الترفيه الأميركية آيبيك انترتينمنت، صاحبة سلسلة العلامة التجارية والمسرح الفاخر في الولايات المتحدة، عن توقيع اتفاقية لتطوير مواقع مسرحية ومطاعم في مختلف أنحاء السعودية.
شركة ترفيه أمريكية توقع تفاهما لدور عرض سينمائي فاخر بالسعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 09 مارس , 2018

أعلنت شركة الترفيه الأميركية آيبيك انترتينمنت، صاحبة سلسلة العلامة التجارية والمسرح الفاخر في الولايات المتحدة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "باس غلوبال" السعودية لتطوير مواقع مسرحية ومطاعم في مختلف أنحاء المملكة.

وقالت شركة آي بيك في بيان لها إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "باس غلوبال الإستثمارية" وذلك بعد قرار المملكة السعودية رفع الحظر المفروض منذ عقود على دور السينما.

وقال حميد هاشمي الرئيس التنفيذي لشركة الترفيه الأميركية حسب صحيفة "لوس انجلوس تايمز" http://The Los Angeles Times أن الشركة تعتزم افتتاح 30 من المسارح المرخصة خلال الخمس سنوات المقبلة، وستكون هذه المسارح الجديدة بالمملكة هي المواقع الدولية الأولى للشركة والتي تدير 115 شاشة للسينما في الولايات المتحدة.

واعتبرت الشركة أن السعودية سوق جاذبة لأصحاب المسارح في ظل وجود اكثر من 30 مليون شخص لم يتمكنو سابقا من الوصول إلى دور السينما.

 "نحن متحمسون لجلب تجربة الترفيه من الدرجة الأولى إلى المنطقة وأن نكون جزءًا من خطة رؤية السعودية 2030 في البلاد والتي تركز على خلق فرص العمل وتحويل الاقتصاد نحو المزيد من الإنفاق الترويحي والسياحي".

ويجمع "آيبيك انترتينمنت" بين المطاعم غير الرسمية وقاعات المسرح الفاخرة مع الطعام الذواقة في قاعة المسرح.

ولم تذكر الشركة متى تعتزم فتح أول سينما لها أو تقديم مزيد من التفاصيل حول المواقع المخططة في المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج