منصة نون أول شركة تسجل في نظام الإعلام الإلكتروني الإماراتي الجديد

منصة نون أول شركة تسجل منصتها الإلكترونية بعد صدور نظام الإعلام الإلكتروني الجديد الذي أطلقه المجلس الوطني للإعلام.
منصة نون أول شركة تسجل في نظام الإعلام الإلكتروني الإماراتي الجديد
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 08 مارس , 2018

أعلن المجلس الوطني للإعلام الإماراتي أن منصة "نون" الإلكترونية هي أول شركة تبادر بتسجيل منصتها الإلكترونية بعد إطلاق نظام الإعلام الإلكتروني.

وأكد المجلس الوطني للإعلام الإماراتي عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الخميس، أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً من منصة "نون" على التزامها بضوابط هذا النظام.

وكان المجلس الوطني للإعلام الإماراتي، قد أصدر مؤخراً، ولأول مرة في دولة الإمارات، نظام الإعلام الإلكتروني، وذلك لاعتبار الإعلام الرقمي من أكثر القطاعات نمواً في الشرق الأوسط، خاصة في مجالات الفيديو الرقمي والألعاب والكتب الإلكترونية.

 ويذكر أن هذا النظام يشتمل على 15 معياراً للمحتوى الإعلامي الخاص به، حيث تضمنت على احترام الذات الإلهية والمعتقدات الإسلامية والأديان السماوية والمعتقدات الأخرى، واحترام نظام الحكم في الدولة ورموزه ومؤسساته والمصالح العليا للدولة، علاوة على احترام الموروث الثقافي والحضاري والهوية الوطنية للدولة، وعدم نشر أو تداول ما يسيء للوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي.

بالإضافة إلى ضرورة احترام توجهات وسياسات الدولة على المستوى الداخلي والدولي، وعدم الإساءة للنظام الاقتصادي والقضائي والأمني في الدولة، وعدم نشر الشائعات والأخبار المغرضة والمضللة.

ودعا مدير عام المجلس جميع الجهات القائمة المعنية بهذا النظام إلى تصويب أوضاعها بما يتفق مع أحكامه قبل الأول من يونيو 2018 ، مشيراً إلى أن المجلس سيبدأ تطبيقه على الطلبات الجديدة ابتداء من تاريخ صدوره.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة