أعداد أصحاب الثروات العالية في دبي سترتفع 60% بحلول 2026

سترتفع أعداد فائقي الثراء في دبي بمعدل 60% بحلول العام 2026 بحسب تقرير الثروة من نايت فرانك.
أعداد أصحاب الثروات العالية في دبي سترتفع 60% بحلول 2026
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 مارس , 2018

سترتفع أعداد فائقي الثراء في دبي بمعدل 60% بحلول العام 2026 بحسب تقرير الثروة من نايت فرانك.

واشار التقرير إلى أن دبي شهدت زيادة في أعداد الأثرياء بنسبة 12% بين عامي 2015 و2016 لتتفوق على المراكز المالية الأخرى مثل نيويورك ولندن وهونغ كونغ وطوكيو.

 وأشارت التقرير أن دبي استطاعت هذا العام تعزيز مكانتها كملاذ آمن لصنع الثروات، وذلك من خلال احتفاظها بمكانتها كواحدة من أكبر 20 مدينة في العالم تضم أشخاصاً من أصحاب الثروات الكبيرة، والمدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تنفرد بهذه الميزة، وذلك للعام الثاني على التوالي.

جاء ذلك في التقرير الذي أصدرته المؤسسة المتخصصة في الاستشارات والدراسات العقارية مؤخراً عن الثروة في دبي، بعنوان «سلسلة تقارير ثروات المدن- الإصدار الخاص بدبي لعام 2018».


وتوقع تقرير نايت فرانك أن يرتفع عدد الأشخاص من أصحاب الثروات الكبيرة (أي الذين تبلغ ثروة الشخص الواحد منهم 30 مليون دولار) في دبي خلال العقد الممتد بين عامي 2016 و2026 بنسبة 60%.


وأرجع التقرير احتفاظ دبي بمكانتها كوجهة متميزة لأصحاب الثروات الطائلة إلى قدرتها المتواصلة على استقطاب الاستثمارات المتنوعة من كافة أنحاء العالم، ونجاحها في تطوير بنيتها التحتية على نحو يفي بكافة احتياجات المستثمرين، وقدرتها على إقرار الأمن بين مواطنيها والمقيمين فيها والحفاظ على سلامتهم.
وأكدت نايت فرانك في تقريرها أنه لا توجد مدينة في العالم شهدت نمواً، تطوراً وتوسعاً بهذا الإيقاع المتسارع مثل دبي، الأمر الذي يعكس طموحاً عارماً من جانب القائمين عليها وقدرة هائلة لديهم على خوض التحديات.
وأسهب التقرير في الحديث عن المقومات التي تمتلكها دبي لاستقطاب الأثرياء، فتحدث عن منشآتها السياحية بالغة الفخامة والرقي مثل فندق أتلانتس النخلة وفقا لصحيفة البيان.


وتناول التقرير أيضاً تفوق دبي في صناعة الطيران، من خلال امتلاكها أفضل ناقلة جوية في العالم وفقاً لأكثر من استفتاء معترف به، وذلك في إشارة إلى طيران الإمارات.


كما تطرق التقرير إلى التعليم في دبي، فذكر أن دبي تمتلك صناعة تعليم هائلة الحجم ومتطورة. وأشار التقرير أيضاً إلى أن حكومة دبي تطمح في أن ترقى بمستوى التعليم في مدارسها إلى نفس مستوى مثيلاتها في كلٍ من بريطانيا، الولايات المتحدة الأميركية وسويسرا.


واستشهد تقرير ثروات دبي الصادر عن نايت فرانك باستفتاء ميرسر لمستوى المعيشة الذي جري في العام الماضي، واحتلت دبي فيه مكانة الصدارة كأفضل مدينة من حيث مستوى المعيشة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة