تأجيل سداد القروض العقارية المدعومة في السعودية 6 أشهر

صندوق التنمية العقارية يسمح لمستفيدي التمويل المدعوم بتأجيل سداد القروض بالتعاون مع المصارف لفترة تصل إلى 6 أشهر من بداية الاستفادة من القرض
تأجيل سداد القروض العقارية المدعومة في السعودية 6 أشهر
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 مارس , 2018

سمح صندوق التنمية العقارية السعودي لمستفيدي التمويل المدعوم بتأجيل سداد القروض بالتعاون مع المصارف والمؤسسات التمويلية الأخرى لفترة تصل إلى ستة أشهر من بداية الاستفادة من القرض.

وقال مسؤول في الصندوق، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية أمس الثلاثاء، إن هذه الخطوة هي أحد الامتيازات والإجراءات التي عمل عليها الصندوق والمؤسسات التمويلية المشاركة في برنامج التمويل المدعوم، بهدف التسهيل على مستفيدي الصندوق العقاري.

وعلى هامش معرض بيتك جاهز الذي انطلق يوم الخميس الماضي لمدة خمسة أيام في العاصمة الرياض، أوضح عدد من المصارف السعودية المشاركة في المعرض أن إجراءات البناء الذاتي لمن أسعار أراضيهم تقل عن 500 ألف ريال، تتمثل في صرف مبلغ التمويل عن طريق عدة دفعات، مشيرين إلى أن كل دفعة ترتبط بنسبة بناء معينة يجب أن يصل إليها المستفيد حتى يتم صرف الدفعات المتبقية.

وعلى المستفيد تقديم ثلاثة عروض من المقاولين الراغبين في بناء المنزل، تتضمن في طياتها قيمة البناء، وعدد الدفعات، ومدة البناء.

وفي معرض "بيتك جاهز"، أبدى عدد من مستفيدي الصندوق، بحسب الصحيفة اليومية، رضاهم عن آلية التمويل الجديدة المتعلقة بالبناء الذاتي أو شراء الوحدات السكنية، الأمر الذي أسهم في قيام عدد من المسجلين في قوائم الصندوق بتوقيع عقود تمويلهم مع المصارف أثناء زيارتهم لمعرض "بيتك جاهز"، في حين ما زال عدد منهم متردداً بسبب عدم دخول الصندوق كطرف ثالث ضامن للأرباح.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية عالج أزمة مستفيدي "البناء الذاتي" لمن تقل أسعار أراضيهم عن 500 ألف ريال، عن طريق منح المستفيدين مبلغ 500 ألف ريال من خلال دفعات عبر المصارف.

وقال صندوق التنمية العقارية في وقت سابق إن المرحلة الأولى من برنامج البناء الذاتي تمكن فقط المستفيدين ممن أسعار أراضيهم تصل إلى 500 ألف ريال وأكثر، من صرف كامل قيمة القرض البالغة نصف مليون ريال نقداً نظراً لقوة عقاراتهم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة