الإمارات دبي الوطني يتيح لعملائه تقاسم الفواتير عبر شبكات التواصل الاجتماعي

تسهم هذه الخدمة في تسهيل وتسريع عمليه تقسيم فاتورة السينما أو العشاء أو النشاطات الأخرى للمجموعات الكبيرة من الأصدقاء أو أفراد الأسرة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
 الإمارات دبي الوطني يتيح لعملائه تقاسم الفواتير عبر شبكات التواصل الاجتماعي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 مارس , 2018

أعلنت Liv. - منصة الخدمات المصرفية الرقمية الرائدة من "بنك الإمارات دبي الوطني"، تحديث تطبيقها الهاتفي بإضافة خدمتين جديدتين تتيحان للعملاء إمكانية تقاسم الفواتير مع الأصدقاء وأفراد الأسرة على الفور، وتصنيف نفقاتهم وفقاً لفئات مخصصة.

وعقب مرور عام على إطلاق عملياتها، تواصل Liv. بناء محفظة شاملة من الخدمات التي تلبي الاحتياجات المحددة لقاعدة عملائها من جيل الألفية، لتقدم لهم انسيابية رقمية على مدار الساعة وتزويدهم بالأدوات التي تتيح لهم تبني أنماط حياة مالية سليمة.

وعبر خدمة "تقاسم الفواتير" يمكن للعملاء دفع الفواتير باستخدام بطاقة Liv. للخصم المباشر وإرسال إشعارات طلب الدفع لأصدقائهم وأفراد عائلتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي تشمل "واتس أب" و"فيسبوك".

ووفقا لموقع مينا هيرالد الإلكتروني تسهم هذه الخدمة في تسهيل وتسريع عمليه تقسيم فاتورة السينما أو العشاء أو النشاطات الأخرى للمجموعات الكبيرة من الأصدقاء أو أفراد الأسرة، كما تتيح للشخص الذي سدد الفاتورة بالكامل تتبع عمليات إعادة السداد التي يقوم بها الآخرون.

أما الخدمة الثانية، فتحمل اسم "تصنيف الإنفاق" وهي أداة لإدارة النفقات تساعد العملاء على تتبع نفقاتهم ورصد أكثر الأماكن التي أنفقوا فيها، وإدارة ميزانيتهم بشكل أفضل.

وتقدمLiv. للعملاء رؤى مبسطة مثل رصد مدى إنفاقهم على شرب القهوة كل شهر أو كم مرة قاموا بطلب الطعام عبر تطبيق "زوماتو"، بما يمكنهم من إدارة نفقاتهم المستقبلية.

وإضافة إلى عشر فئات محددة مسبقاً مثل تناول الطعام، والترفيه، والتسوق وغيرها. تمكّن ميزة "تصنيف الإنفاق" العملاء من إعداد فئات إنفاق خاصة بهم. فمثلاً، يمكن للعميل إنشاء فئة جديدة تحمل عنوان (زفاف صديقي العزيز) ووضع جميع نفقات حفل الزفاف ضمن هذه الفئة.

وفي هذا السياق، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "شهدت منصة الخدمات المصرفية الرقميةLiv. خلال العام الماضي تطوراً لافتاً في إطار تعزيز التواصل مع قاعدة واسعة من العملاء وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

ويستند تصميم الخدمات الجديدة إلى الآراء والمقترحات التي تلقيناها، إضافة إلى التطور الحاصل في التقنيات ومزايا أنماط الحياة المفضلة لعملائنا، ونحرص دائماً على تلبية هذه الاحتياجات عبر صياغة حلول مصرفية مبتكرة. ولا شك في أن أداة ’تقاسم الفواتير‘ خدمة ضرورية مطلوبة في ظل البيئة الاجتماعية التي نعيش بها اليوم، لا سيّما وأن العملاء الحاليين من الشباب نادراً ما يحملون المال نقداً كي يدفعوا لبعضهم عندما يخرجون سوياً.

ولذلك، توفر عليهم هذه الخدمة عناء تقسيم الفاتورة عبر القيام بعدّة عمليات دفع ببطاقات مختلفة وتحويلات بنكية، وتسمح لهم عوضا عن ذلك بدفع المبالغ المطلوبة لأصدقائهم أو أفراد عائلتهم مباشرة عبر هواتفهم المتحركة".

وأضاف المرزوقي: "لطالما كان التثقيف المالي أحد أهم مرتكزاتنا خلال الأعوام الماضية، إذ نواصل العمل في سبيل غرس العادات المالية السليمة لدى عملائنا عبر جميع منتجاتنا وخدماتنا. ومن هنا تأتي أهمية خدمة ’تصنيف الإنفاق‘ الجديدة في تطبيق Liv. كجزء أساسي في نموذج أعمالنا، وتتيح للشباب من جيل الألفية فرصة تتبع إنفاقهم وترشيده بأسلوب يتسم بأرقى مستويات السلاسة والانسيابية".

يشار إلى أن Liv. أول منصة خدمات مصرفية رقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم إطلاقها في مطلع عام 2017 انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية الإمارات 2021 والرامية إلى إرساء دعائم اقتصاد ذكي مدفوع بالابتكار.

وتهدف المنصة إلى تقديم تجربة رقمية متميزة للجيل الجديد من العملاء، ورفدهم بخدمات رقمية مبتكرة في حياتهم اليومية، إضافة إلى التعلم والتكيّف مع ميولهم الفردية، وتقديم منصة مصرفية بديهية وسهلة الاستخدام.

وتقدم Liv. أيضاً عروضاً يومية على أنماط الحياة للعملاء بالتعاون مع مجموعة متنامية من العلامات التجارية الشريكة التي تشمل: "كريم" و"زوماتو" و"تيسلا" و"فاوتشر سكاوت" ، ويتوفر التطبيق في متجري آبل وغوغل على حد سواء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج