الرئيس المصري وولي العهد السعودي يفتتحان منتجع الفرسان

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يفتتحان مشروع منتجع الفرسان الذي يعد أحد أكبر المشروعات القومية المصرية
الرئيس المصري وولي العهد السعودي يفتتحان منتجع الفرسان
الثلاثاء, 06 مارس , 2018

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي برفقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الإثنين، مشروعاً جديداً باسم منتجع الفرسان والذي يعد أحد أكبر المشروعات القومية المصرية في منطقة "شرق القناة" بمدينة الإسماعيلية شرق مصر.

وأقيم المشروع على مساحة 38 فداناً بمدينة الإسماعيلية، ويطل على قناتي السويس القديمة والحديثة، ويحتوي على مراسٍ عالمية وملحقات تجارية وتسويقية ويبعد أمتاراً قليلة عن مقر استراحة "جزيرة الفرسان" الرئاسية.

ويتكون المنتجع الضخم من فندق خمس نجوم و307 وحدات فندقية ومركز تجاري من 100 وحدة تجارية متعددة الاستخدامات على مساحة خمسة أفدنة، بالإضافة إلى نادٍ اجتماعي وثقافي ورياضي.

واستمر إنشاء المشروع قرابة 18 شهراً بتوجيهات من الرئيس "السيسي"، حيث تم البدء في تنفيذه منذ يوليو/تموز 2016 حتى انتهائه في ديسمبر/كانون الأول 2017، وشارك في إنشاء المنتجع نحو 92 شركة.

ويحتوي الفندق على ناد رياضي يتكون من مركز رياضي ومركز اجتماعي وصالة جيمانزيوم وحمامات سباحة وتراك ومسجد.

ويعد أحد أبرز المشروعات التي سيستفيد منها أبناء مدن القناة وسيناء والشركات الاستثمارية العاملة في محور تنمية قناة السويس، حيث ساهم المنتجع في توفير 800 فرصة عمل دائمة لأبناء محافظات القناة.

وتوجد بالمشروع العديد من القاعات لعمل المؤتمرات أو لاستخدام بعضها كصالونات ترفيهية يوجد به مركز تجاري عالمي به "هايبر ماركت".

وكان الأمير محمد بن سلمان وصل إلى القاهرة يوم الأحد الماضي في زيارة مدتها ثلاثة أيام تمثل أول جولة خارجية له منذ تقلده ولاية العهد في يونيو/حزيران من العام الماضي.

وعززت مصر والسعودية علاقاتهما في السنوات القليلة الماضية وتلقت مصر مساعدات بمليارات الدولارات من حليفتها الخليجية. وأعلن البلدان يوم الأحد الماضي عن تأسيس صندوق مشترك بقيمة 10 مليارات دولار لتطوير مدينة عملاقة.

وتأتي زيارة الأمير محمد لمصر قبل أسابيع قليلة من انتخابات الرئاسة التي يسعى فيها السيسي للفوز بولاية ثانية.

وإلى جانب لافتات تحث المصريين على التصويت لصالح السيسي، وضعت لافتات كبيرة في وسط القاهرة يوم الاثنين عليها صور الرئيس المصري والأمير محمد والعاهل السعودي الملك سلمان وكتب على بعضها "أهلا بكم في بلدكم الثاني" و"مصر والسعودية إيد واحدة.. وطن واحد".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة