الأسهم الخليجية تسجل أداء ضعيفا تأثرا بهبوط البورصات الآسيوية

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء ضعيفا عند الفتح، متأثرة بهبوط البورصات الآسيوية حيث تخارج المستثمرون من بعض الأسهم وسط مخاوف من حرب تجارية عالمية.
 الأسهم الخليجية تسجل أداء ضعيفا تأثرا بهبوط البورصات الآسيوية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 05 مارس , 2018

رويترز - هبط مؤشر بورصة قطر لأدنى مستوياته فيما يزيد على شهرين يوم الاثنين مع تداول أسهم اثنتين من الشركات القطرية الكبرى بدون الحق في توزيعات الأرباح.

وسجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء ضعيفا عند الفتح، متأثرة بهبوط البورصات الآسيوية حيث تخارج المستثمرون من بعض الأسهم وسط مخاوف من حرب تجارية عالمية ربما تضر آفاق النمو.

وأغلق مؤشر بورصة قطر منخفضا 3.2 في المئة بعد انقضاء الحق في توزيعات الأرباح لاثنين من أسهمه ذات الثقل. وهبط سهم صناعات قطر 7.8 في المئة وسهم أريد للاتصالات 4.1 في المئة. وأغلق سهم صندوق مؤشر بورصة قطر للصناديق المتداولة (كيو.إي.تي.إف)، وهو أول صندوق مؤشرات مدرج في بورصة قطر، منخفضا 1.6 في المئة في اليوم الأول لتداوله. وجمعت شركة أموال القطرية للاستثمار أموالا للصندوق الذي يتتبع مؤشر بورصة قطر، الذي يقيس أكبر 20 شركة مدرجة في البلاد من حيث القيمة السوقية والسيولة.

وسجلت بورصات أخرى أداء ضعيفا، إذ انخفض مؤشر السوق السعودية 0.03 في المئة تحت ضغط تراجع أسهم شركات خدمات الاتصالات والرعاية الصحية.

وأغلق سهم البنك السعودي الفرنسي منخفضا 1.9 في المئة بعدما جاءت أرباحه دون التوقعات في نتائجه المالية للربع الأخير من العام الماضي والتي نشرت يوم الأحد.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.2 في المئة، لكن المؤشر العام لسوق أبوظبي صعد 0.1 في المئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج