تجربة سياحية في نادي لافا الشاطئي بالفجيرة

يضفي نادي لافا الشاطئي الجديد تجربة مميزة لزوار فيرمونت الفجيرة الباحثين عن العزلة والاستجمام في دولة الإمارات.
تجربة سياحية في نادي لافا الشاطئي بالفجيرة
بواسطة تميم الحكيم
الأحد, 04 مارس , 2018

مع بداية العام 2018، أطلق منتجع شاطئ فيرمونت الفجيرة وجهة جديدة ضمن موقعه في دبا تحت مسمى نادي لافا الشاطئي (Lava Beach Club). ويعد النادي مقصداً حيوياً ومفعّماً بالنشاط والحركة، كما أنه أول ناد شاطئي من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة يوفر أسلوب الحياة العصرية، ويُحيط بإطلالات بانورامية خلابة على خليج عُمان.

قبل الوصول إلى فيرمونت الفجيرة، تسحرك المناظر الطبيعية المؤدية إليه، أو على الأقل كان هذا شعورنا حيث يقع المنتجع في الوديان الخفية لجبال الحجر على طول المنطقة الساحلية لدبا. وفي داخل المنتجع، تُم استقبالنا وإرشادنا إلى مكان إقامتنا، ولم يسعنا سوى الالتفات إلى العدد الهائل من الأعمال الفنية الموزعة في أروقة المكان، سواء في البهو أو حتى في طوابق المنتجع المختلفة.

يعد هذا المنتجع، الذي يضم 180 غرفة وجناح للنزلاء، هو الوحيد في الفجيرة الذي يحتوي على قاعة جاليري، وتبيّن لنا فيما بعد أنه مخصص لعرض الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم.

وبعد جولة قصيرة في المكان، توجهنا مباشرة إلى مطعم «لافا داينينغ» التابع للنادي الشاطئي الجديد والمختص في تقديم أطباق من المطبخ الآسيوي ومنطقة البحر المتوسط. وباختصار، هذا المطعم لا يتميز بالوجبات العجيبة التي يقدمها فحسب -من مثل برجر السلطعون والتي ننصح بها- بل بموقعه الملاصق لمسبح نادي لافا الشاطئي الجديد والذي تتداخل ألوان أرضيته المبلّطة بين الأصفر والبرتقالي لتحاكي شكل الحمم البركانية، علماً بأن مساحته تبلغ 840 متراً مربعاً.

وحول نادي لافا الشاطئي، يخبرنا عمر الصواب، المدير العام لمنتجع شاطئ فيرمونت الفجيرة، بأن لافا هو النادي الوحيد في الإمارات الذي يضم جناح بيتهاوس خاص به والذي يطل على مسبح لافا، ويتألف من أربع غرف نوم بالإضافة لنظام صوتي مرتبط بالنظام الصوتي الرئيسي للنادي. كما يمكن الوصول إليها عبر مدخل خاص وتضم حمام ماستر داخلي مزود بحجرة ملابس كبيرة، وغرفة جلوس، وركن لتناول الطعام مع ترّاس يرتبط بكل غرف النوم الرحبة.

هذا وتتمتع الغرف جميعها بإطلالات لا توصف، حيث يجذبك الهواء الطلق إلى الاستمتاع بمناظر خلابة للمرسى أو المحيط من شرفتك الخاصة. هذا ويرتكز الديكور الداخلي للغرف على مفهوم عصري للفخامة، حيث تتخللها تصميمات ومفروشات الأرابيسك، ذلك كله بالإضافة إلى التصاميم القريبة من البوهيمية الحديثة.

مع حلول المساء، وبعد سويعات من الانتظار، جُلُّ ما يمكننا قوله أن العشاء في مطعم "ذا كوبر لوبستر" كان حقاً يستحق الانتظار -أو عناء الجوع-. يوفر المطعم أطباق الشواء البحري المميزة حيث يقدم وجباته من الصيد اليومي من مياه المنطقة المحلية. ومن بين قائمة متنوعة من الطعام ننصح بتذوق طبق "ماين لوبستر" إن كنتم من عشاق المأكولات البحرية، وطبق "توماهوك ستيك" إن كنتم من محبي اللحوم. ومهما كان خياركم ضمن الوجبات الرئيسية، لا تفوتوا تجربة الحلويات وتحديداً طبق "سيجناتشور ليمون شيف هات" المكوّن من كريمة الليمون والتوت العلّيق المجفف.

كان هذا وصف مختصر لزيارتنا للمنتجع. لا نعلم حجم الإقبال الذي سيشهده نادي لافا الشاطئي في الأشهر القادمة، ولكنه بلا شك سيبقى محفوراً في ذاكرة جميع زواره. ولهذا السبب هو يستحق التجربة.

وفيما يلي، نسرد نص حوارنا مع عمر الصواب، المدير العام لمنتجع شاطئ فيرمونت الفجيرة:

كيف تصف الاهتمام الذي حظي به نادي لافا الشاطئ من الزوار منذ افتتاحه في ديسمبر؟
منذ افتتاحه قبل شهرين، حظي نادي لافا الشاطئي باهتمام واسع بين أوساط الوافدين من مختلف الإمارات المجاورة القادمين من دبي وأبوظبي ورأس الخيمة للمبيت خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلى جانب السكان المحليين والذين يأتون للتمتع بالخدمات العديدة المقدمة والتي تلبي متطلبات العائلات، وتجارب الطعام المتنوعة التي يوفرها المنتجع مع قائمة طعام تمتزج فيها أطايب المطبخين المتوسطي والآسيوي والذي يقدم فيها ولأول مرة في الإمارات الشمالية مفهوم المطبخ الهجين.
تم تصميم النادي بشكل يلبي احتياجات كافة الضيوف، بدءًا من العائلات إلى الأزواج والمسافرين بشكل منفرد وصولًا إلى الباحثين عن المغامرة والمهتمين بالأنشطة الصحية وكل ما هو متعلق بتجارب السفر.
ولأن الموسيقى هي جزء مهم في نادي لافا الشاطئ، قمنا بتوفير أجواء موسيقية خاصة تناسب كل الأوقات والمناسبات، كما تعاقدنا مؤخرًا مع منسق موسيقي خاص وهو الدي جي نيلا فانيلا المعروفة باختياراتها المميزة من موسيقى الديب هاوس والتيكنو.

هل لكَ أن تسمّي أكثر الأشياء التي يمتاز بها نادي لافا؟
يزهو النادي بإطلالات رائعة على خليج عُمان وسلسلة جبال الحجر موفرًا المزيج المثالي بين أماكن الاسترخاء والأجواء النابضة بالحياة، ومشكلًا وجهة شاطئية أولى على مستوى المنطقة. وليلبي مختلف احتياجات الضيوف من كل الأعمار والأذواق، يضم النادي الشاطئي حوض سباحة للأطفال مع ألعاب مائية، وشاليهات مخصصة للاستئجار اليومي توفر عنصر الخصوصية للأصدقاء أو العائلات على حد سواء، فضلًا عن تزويده بنظام صوتي محيطي حديث.
ويمتاز النادي بمسح ذي تصميم عصري ممتد على مساحة 840 متر مربع تتداخل في أرضيته تدرجات لوني الأصفر والبرتقالي لتحاكي رسم الحمم البركانية المتدفّقة، بالإضافة إلى ستة أحواض جاكوزي.

كيف تجد المنافسة بين النادي وبقية المنتجعات والفنادق في الفجيرة؟
تشهد الفجيرة ازدهارًا ملحوظًا في قطاع السياحة مع الرحلات السياحية القادمة من كل من الإمارات والخليج العربي وألمانيا والمملكة المتحدة ورابطة الدول المستقلة.
إن استقطاب ضيوف من المدن المحلية النابضة بالحياة مثل الفجيرة ودبي وأبوظبي ورأس الخيمة لهو أمر حيوي، لذا أخذنا بعين الاعتبار بعض العناصر الهامة التي تميزنا عن غيرنا مثل وسائل النقل خلال المناسبات والعروض المميزة على أسعار الإقامة. كما أعددنا برنامجًا حافلًا بالفعاليات يلائم العائلات والشباب وعشاق الموسيقى والراغبين بالابتعاد عن صخب المدينة نحو مكان هادئ وجو يبعث على الراحة والاسترخاء.

إلى من تتوجهون بشكل خاص عندما يتعلق الأمر باستقطاب الضيوف للسياح الأجانب أم سكان الإمارات الأخرى؟
قمنا بسلسلة من الورش مع فريق العمل استطعنا من خلالها أن نحدد وبوضوح قطاعات السوق الرئيسية المستهدفة. إن الأجواء الهادئة التي تبعث على الاسترخاء تشكل عنصر جذب للضيوف من العائلات وخصوصًا مع المسبح المخصص للأطفال، فضلًا عن نادي "ذا ليتيل سيلورز" الترفيهي للصغار، ومركز الأنشطة المائية الذي يوفر أنشطة آلية وأخرى حركية. بينما تجتذب الفعاليات الاحتفالية المقامة خلال عطل الأسبوع ا الضيوف الباحثين عن الأجواء المفعمة بالحياة، في حين يستقطب النادي على الدوام الزائرين من دبي ورأس الخيمة والفجيرة ومختلف أنحاء الخليج العربي للإقامة خلال عطل نهاية الأسبوع.

هل تعتقدون أنكم تقدمون مفهومًا جديدًا إلى قطاع الضيافة من خلال نادي لافا في الفجيرة؟
بالطبع، وتماشيًا مع التزام علامة فيرمونت بأصالتها وارتباطها بالمكان، أُعد هذا المشروع الرائد بهدف تقديم مفهوم جديد من شأنه أن يعزز مكانة الفندق كوجهة لا مثيل لها تجتذب مشاريع مبتكرة.
يساهم منتجع وشاطئ فيرمونت الفجيرة في ملئ الفجوة في خدمات العروض والتجارب الترفيهية في الفجيرة من خلال افتتاح النادي مؤخرًا. كما تتضمن المرافق الأخرى مطعمًا بمطبخ متوسطي آسيوي وتراس خارجي للتمتع بالشيشة وحوضي سباحة بمشرب متصل وحجرة دي جي، مشكلًا إضافة مميزة على نمط الحياة في الإمارة تجذب الزوار من الشرق الأوسط وكل من المملكة المتحدة وألمانيا وروسيا وغيرها من الدول. نحن نهدف كي نكون دومًا في الطليعة ضمن تجارب السفر الفاخرة.

ماهي الاتجاهات الرئيسية البارزة لعام 2018 في صناعة الضيافة على مستوى الإمارات؟
لاتزال سياحة الصحة والاستشفاء تحظى بانتشار واسع، وقد استطعنا في المنتجع تطبيق اتجاهين هامين هما الصحة والاستشفاء وأعتقد أن هذين الاتجاهين سيكونان مسيطرين في 2018.
لقد أصبحت طرق العلاجات الصحية اتجاهًا رئيسيًا، لا سميا عندما يتعلق الأمر بتوفر مرافق تلبي كافة عروض الخدمات الصحية. أعضاء فريق العمل في نادي لافا الشاطئ وويلو ستريم سبا التابع لفيرمونت في الإمارات، جنبًا إلى جنب لتأمين مستلزمات مختلف العناصر الصحية وتقديم أفضل الباقات، من علاجات السبا واليوغا مع شروق الشمس أو في خلال ليالي اكتمال القمر، وصولًا إلى ركوب الدرجات في جبال الحجر.
إن نقل الأنشطة لخارج المنتجع أو النادي الشاطئي يخلق شعورًا بالارتباط بالوجهة والمكان، وأفضل طريقة لاستكشاف الطبيعة الفريدة التي تمتاز بها الفجيرة وثقافتها الغنية هي بركوب الدراجات والمشي، لذ قمنا بتحديد أفضل مسارات الجري بالانطلاق من النادي، لتسليط الضوء على بعض من أروع الأماكن الشاطئية في الإمارات الشمالية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة