بدل المستطيل.. وزارة التعليم السعودية تسعى لتحويل فصولها إلى مربع

وزارة التعليم السعودية تسعى إلى جعل جميع فصولها الدراسية على شكل مربع تتساوى فيه جميع أضلاعه بدل المستطيل الذي كان معمولاً به
بدل المستطيل.. وزارة التعليم السعودية تسعى لتحويل فصولها إلى مربع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 04 مارس , 2018

تسعى وزارة التعليم السعودية إلى جعل جميع فصولها الدراسية على شكل مربع تتساوى فيه جميع أضلاعه بدل المستطيل الذي كان معمولاً به في وقت سابق.

وقال وكيل وزارة التعليم للمباني المهندس يونس البراك، لصحيفة "الوطن" السعودية، إن الوزارة تجري دراسة الوضع الحالي للمباني المدرسية القائمة، بهدف تحويل الفصول الموجودة فيها من مستطيلة إلى مربعة.

واستدرك "البراك" قائلاً "لكن إعادة تأهيل المباني القديمة القائمة يحتاج إلى وقت طويل وميزانية، وفي حال توافرت ستتم إعادة تأهيل الفصول المدرسية".

وأوضح أن الفصول المدرسية في جميع المباني التعليمية المنفذة خلال السنوات الخمس الماضية نفذت على شكل مربع.

وأضاف أن الوزارة اعتمدت منذ العام 1430 تقريباً، أن تكون جميع الفصول الدراسية في مباني المدارس الجديدة مربعة، وذلك لأن الدراسات أثبتت أن الفصول المستطيلة لا تحقق الهدف، وجميع دول العالم المتقدمة تحولت إلى الفصول المربعة، وكذلك فعلت وزارة التعليم، كون الفصل المربع يعطي حرية أكثر للمعلم في تحريك ألواح الشرح من جهة إلى أخرى، ولها ميزات وفوائد أكثر من الفصول مستطيلة الشكل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة