بورش ستكشف عن تصميم سيارة طائرة قريبا

بورش ستكشف عن تصميم سيارة طائرة قريبا
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 04 مارس , 2018

نقلت رويترز عن عن مدير  مبيعات شركة فولكس فاكن التي تصنع سيارة بورش الالمانية ان الشركة  ستنافس شركات  السيارات التي تعمل على  انتاج سيارات طائرة مسيرة عن بعد.

وقال ديتليف فون بلاتن إن السفر من مقر شركة بورش إلى مطار شتوتغارت يستغرق ساعة ونصف بالسيارة العادية أما بواسطة التاكسي الطائر المسيرة عن بعد (بدون طيار أو سائق) فالأمر لن يتجاوز ثلاثة دقائق ونصف الدقيقة حسب قوله.

تابع بلاتن، في تصريحات له لمجلة " أوتوموبيل وتش" الألمانية، إن تصميم السيارة من بورش سيعرض قريبا، وأضاف إن صناعة سيارات طائرة سيوفر المزيد من الوقت فمثلاً عند الانتقال من مقر مصنع بورش بمدينة زوفنهاوسن إلى مطار شتوتجارت قد تستغرق الرحلة 30 دقيقة بالسيارة بينما تستغرق 3 دقائق ونصف فقط بالسيارة الطائرة" .


وذكرت المجلة أن بورش تخطط لتصنيع سيارة طائرة تمكن الركاب من التحكم الجزئي في حالات الطوارئ في هذه الفئة من السيارات الطائرة المسيرة ألياً .

اعلان بورش جاء بينما بدأت العديد من الشركات العمل جديا في انتاج التاكسي الطائر. فقد عرضت شركة فولكس فاكن الالمانية وايرباص سيارة طائرة تتسع لشخصين في معرض جنيف للسيارات العام الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج