تغريدة مسيئة للسعوديات وارء تلفيق تهمة ضد ممثل بأنه تعامل مع إسرائيل

أوقفت السلطات اللبنانية المقدم سوزان الحاج التي كانت تشغل سابقا منصب مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، بتهمة التورط في تلفيق التهم للممثل زياد عيتاني.
تغريدة مسيئة للسعوديات وارء تلفيق تهمة ضد ممثل بأنه تعامل مع إسرائيل
الممثل اللبناني زياد عيتاني
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 03 مارس , 2018

تكشفت تفاصيل جديدة تفيد بأن هاكر إنترنت لبناني، يعمل كمخبر لجهاز أمن الدولة والذي كشف أن هدفه كان الإيقاع بممثل لبناني ليخلق رابطاً وهمياً مع العدو الإسرائيلي  بناءً على طلب المقدم في قوى الأمن الداخلي سوزان الحاج التي أردت  "الثأر" من الممثل زياد عيتاني، لأنها تتهمه بالتسبّب في طردها من رئاسة مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية بعد نشره صورة "إعجابها" بتغريدة على "تويتر" للمخرج شربل خليل مسيئة للنساء السعوديات والنظام السعودي بحسب ما نقله تلفزيون الجديد.

وكانت الحاج قد خسرت مركزها ، فدخل الهاكر إلى حسابات عيتاني للتلاعب به تمهيدا لاتهامه بالتخابر مع اسرائيلية.

أفادت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية اللبنانية اعتقلت الجمعة ضابطة كبيرة للاشتباه بتورطها بتلفيق تهمة التعامل مع إسرائيل للممثل زياد عيتاني الذي اعتقل قبل أشهر ما صدمة كبيرة بين اللبنانيين.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن المقدم سوزان الحاج، التي كانت تشغل سابقا منصب مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي "أوقفت على ذمة التحقيق بعد ظهر اليوم" الجمعة بناء على إشارة قضائية للاشتباه بأنها "استعانت بقرصان معلوماتية لتلفيق تهمة التواصل مع فتاة إسرائيلية للممثل زياد عيتاني" الذي ما زال قيد التوقيف، بحسب موقع فرانس 24.

وكتب وزير الداخلية نهاد المشنوق في تغريدة ليل الجمعة "كل اللبنانيين يعتذرون من زياد عيتاني..البراءة ليست كافية، الفخر به وبوطنيته هو الحقيقة الثابتة الوحيدة" واصفا عيتاني بأنه "البيروتي الأصيل العربي الذي لم يتخل عن عروبته وبيروتيته يوما واحدا".

وكان جهاز أمن الدولة قد أوقف في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت الممثل المسرحي للاشتباه بأنه قام بـ"التخابر والتواصل والتعامل" مع إسرائيل.

وفي منتصف كانون الأول/ديسمبر أحيل الممثل الشاب إلى القضاء العسكري.

وزياد عيتاني ممثل لبناني في مطلع الأربعينات، ذاع صيته في السنوات الماضية في أعمال مسرحية هزلية تناولت خصوصا تاريخ مدينة بيروت وعاداتها والتغيرات التي طرأت عليها في العقود الماضية.

ونقل تلفزيون الجديد عن مصادر معنية بالتحقيق في ملف الممثل المسرحي زياد عيتاني إلى أن قاضي التحقيق العسكري الاول رياض أبو غيدا يتجه إلى إصدار قرار بمنع المحاكمة عنه (قرار منع المحاكمة في ختام مرحلة التحقيق القضائي يعني تثبيت البراءة). وبدلاً من عيتاني، سيتم توقيف المقدم في قوى الامن الداخلي سوزان الحاج، وأحد قراصنة الإنترنت ويُدعى ا. غ.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة