هل سيذكر اسم القبيلة في الهوية الوطنية السعودية الجديدة؟

الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية تحسم موضوع ذكر اسم القبيلة في الهوية الوطنية الجديدة في المملكة
هل سيذكر اسم القبيلة في الهوية الوطنية السعودية الجديدة؟
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 03 مارس , 2018

حسمت الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية ما يتردّد بشأن إلغاء جزء من الاسم في الهوية الوطنية الجديدة.

وأكد حسم محمد الجاسر المتحدث الرسمي باسم الأحوال المدنية، بحسب وسائل إعلام محلية، أن اسم القبيلة "سيدوّن كما كان في البطاقة السابقة، ووفقاً لما هو مثبت في السجل المدني"، بعدما ذكرت معلومات متداولة عن حذف اسم القبيلة.

وكان وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف دشن أمس الخميس، الجيل الثالث من بطاقة الهوية الوطنية.

وتتميز بطاقة الهوية الجديدة بالحفظ الآمن للمعلومات الشخصية، وتتوافق مع المواصفات الفنية في الإصدار الحديث لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي.

كما تتميز باحتوائها على شريحة ذكية "لا تلامسية" متعددة التطبيقات تشتمل على بيانات سجل الأسرة، والرخصة، إضافة إلى معلومات جواز السفر، وتتيح البطاقة إمكانية إضافة المعلومات الصحية الأساسية.

وتدعم البطاقة الجديدة اللغتين العربية والإنجليزية وروعي فيها استخدام أفضل التقنيات الحديثة والمواد المقاومة للتلف، وتتوفر بها أعلى معايير السمات الأمنية لحمايتها من التزوير.

وكانت شخصيات سعودية عدة دعت في وقت سابق إلى عدم ذكر اسم القبيلة في الهوية الوطنية الجديدة، وكان أخرهم العضو في مجلس الشورى الدكتور فيصل آل فاضل حيث اقترح مؤخراً الاكتفاء باسم العائلة وعدم إظهار اسم القبيلة واسم الشهرة المهني ومكان الميلاد في بطاقات الهوية الوطنية للمواطنين داعياً إلى أن تكون بيانات صاحب البطاقة اختيارية لتقتصر على البيانات الضرورية بهدف "الحد من العنصرية والتمييز".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة