حساب المواطن السعودي يعلن نتائج الأهلية للدورة الرابعة

برنامج "حساب المواطن" السعودي يصدر نتائج الأهلية للدورة الرابعة من الدعم النقدي للمواطنين
حساب المواطن السعودي يعلن نتائج الأهلية للدورة الرابعة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 03 مارس , 2018

أصدر برنامج "حساب المواطن" السعودي، اليوم الجمعة، نتائج الأهلية للدورة الرابعة من الدعم النقدي للمواطنين.

وأوضح برنامج الدعم الحكومي أنه يُمكِن للمُسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم، وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط https://ca.gov.sa/#/home

وقال البؤرنامج في بيان إنه يستقبل طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين إلكترونياً، "إذ يتاح للمُسجل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية له أو لأحد تابعيه، خلال مدة ثلاثة أشهر ومتابعة حالة الطلب عبر حسابه على البوابة الإلكترونية".

وأضاف أنه في حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر، منوهاً إلى أنه في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاث أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الرابعة من الدعم في حسابات المستحقين يوم 11 مارس/آذار.

وكان حساب المواطن -الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين السعوديين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات رفع أسعار الطاقة في العام 2018- قد أودع يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017 أول دفعاته. وأودع البرنامج الدفعة الثانية من قيمة الدعم للمستحقين لشهر يناير/كانون الثاني 2018 يوم 10 يناير/كانون الثاني الماضي، في حين أودع يوم 11 فبراير/شباط الماضي الدفعة الثالثة من قيمة الدعم النقدي للمستحقين لشهر فبراير/شباط الجاري.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة