اليوم الخليجي لحماية المستهلك ...تخفيضات على 7500 سلعة

بمناسبة اليوم الخليجي الثالث عشر لحماية المستهلك تخفيضات تشمل 7500 سلعة، تتضمن 3000 سلعة في الجمعيات التعاونية و2000 سلعة في كل من متاجر كارفور واللولو.
اليوم الخليجي لحماية المستهلك ...تخفيضات على 7500 سلعة
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 02 مارس , 2018

أعلن الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد أن التخفيضات بمناسبة اليوم الخليجي الثالث عشر لحماية المستهلك تشمل 7500 سلعة، تتضمن 3000 سلعة في الجمعيات التعاونية و2000 سلعة في كل من متاجر كارفور واللولو، فيما تتوزع السلع الباقية على منافذ أخرى في الدولة.

وكانت وزارة الاقتصاد قد نظمت أمس في فندق ماريوت الجداف بدبي حفلاً لإطلاق فعاليات اليوم الخليجي الثالث عشر لحماية المستهلك، الذي يوافق الأول من مارس من كل عام، بناء على توصيات لجنة حماية المستهلك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تحتفل به الدول الخليجية من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تعزيز حماية ورضا المستهلكين.

 وقال النعيمي في كلمة ألقاها نيابة عن المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، إن الاهتمام بالمستهلك وحماية حقوقه هو هدف مشترك لدول مجلس التعاون الخليجي، فهو المحور والأساس في المساعي المبذولة لتطوير منظومة الرقابة والمنافسة والأطر التنظيمية والتشريعية للأسواق وأنشطة الأعمال.

مشيراً إلى أن اليوم الخليجي هو محطة سنوية مهمة تسهم في تبادل الخبرات واستعراض الجهود المبذولة لتحقيق مزيد من المكتسبات في مجال حماية المستهلك، واتباع أفضل المعايير التي تضمن بيئة استهلاكية آمنة وموثوقة في دولة الإمارات وسائر دول مجلس التعاون الخليجي، بوفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

وألقى الدكتور سهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق بتعاونية الاتحاد، كلمة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي خلال الحفل، التي أكد فيها أن اليوم الخليجي الـ13 يأتي هذا العام بالتزامن مع مهرجان التعاونيات الثالث والعشرين للتسوق، الأمر الذي يعزز دور التعاونيات في حماية المستهلك.

وأعلن أنه احتفاءً بعام زايد، وبالتزامن مع هذا اليوم، تطلق التعاونيات عروض تخفيضات على 105 سلع أساسية من علامة «التعاون»، وتثبيت أسعار 300 سلعة حتى نهاية 2018، مع طباعة 50 ألف نسخة من دليل «اعرف حقك يا مستهلك» لرفع الوعي الاستهلاكي وترسيخ ثقافة التسوق الإيجابية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج