شاهد الجيل العاشر من سيارات أكورد 2018 بمزايا ذكية

الكشف عن سيارات أكورد، 2018 الجديدة
شاهد الجيل العاشر من سيارات أكورد  2018  بمزايا ذكية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 01 مارس , 2018

تقدم السيارة الجديدة مزايا ذكية مثل أجهزة التعرف على المشاة  وأحدث جيل من تقنيات هوندا المتطوّرة للسلامة ومساعدة السائق. فهناك تقنية الشحن بالتيربو التي تُستخدم لأول مرّة في أكورد، وبناقل حركة أتوماتيكي جديد لعشر سرعات.

أصبحت عملية اختيار Park، Neutral وDrive تتم بكبسة زر. كميزة أمان إضافية، وعند توقّف السيارة وهي في وضعية Drive أو Reverse، سيقوم النظام تلقائياً بالانتقال إلى وضعية Park في الحالة التي لا يكون فيها حزام أمان السائق مربوطاً وبابه مفتوحاً

تمتاز أكورد 2.0T Sport بعرض للمعلومات على الزجاج الأمامي الذي يستخدم مرآة مقعّرة موجودة خلف لوحة العدّادات لعرض سلسلة واسعة من المعلومات على الجزء المنخفض من الزجاج الأمامي مباشرة أمام السائق. بإمكان السائق تعديل موقع العرض (أعلى وأدنى) أو إطفاء النظام من خلال أزرار على لوحة العدّدات.

يمكن اختيار وضعية العرض من خلال زر صغير مثبّت على عجلة القيادة.  ويتوفر شاشة عرض للنظام الصوتي قياس 8 بوصة (موديل EX وأعلى)- يتوفر شاشة عرض على الزجاج الأمامي قياس 6 بوصة (موديل 2.0T Sport)

تتوفر ميزة الإقفال الأوتوماتيكي للأبواب عند الابتعاد في موديلات EX وأعلى، وتقوم بإقفال أكورد أوتوماتيكياً عند مغادرة السائق للسيارة مع المفتاح. تضفي هذه القدرة على الإقفال من دون استخدام اليدين الملاءمة والراحة في كل يوم وهي مفيدة بشكل خاص عندما يحمل السائق أغراضاً بيديه أو عندما تكون يداه منشغلتين. في الاستخدام العادي، عندما يتم إغلاق جميع الأبواب ويسير السائق بعيداً، سيتم إقفال أكورد تلقائياً عندما تتجاوز المسافة بين حامل المفتاح والسيارة 2 متر ولمدة ثانيتين أو أكثر، وعندما لا يتم الكشف عن أي مفتاح آخر داخل السيارة. تصدر أصوات تنبيه مسموعة وتومض أضواء الخطر للتأكيد أن السيارة قد تم إقفالها. وميزة الإقفال الأوتوماتيكي للأبواب قابلة للبرمجة، كما يمكن تشغيلها أو إيقافها حسب رغبة السائق.


مزايا النظام الصوتي
تتميز المقصورة المجهّزة بتقنيات متطورة وسهلة الاستخدام في أكورد 2018 بواجهة بيانية بين الإنسان-الآلة (HMI) جديدة بالكامل، التي تتضمن شاشة عرض جديدة تعمل باللمس للنظام الصوتي قياس 8 بوصة (موديلات EX وأعلى) مع أزرار مادية لمعدّل الصوت والضبط، ومزايا وظائف بديهية أكثر تشبه الهاتف المتحرك من بينها تخصيص اصطفاف التطبيقات (app tiles) واختصارات إلى الشاشة الرئيسية، إلى جانب التوافق مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

يختلف النظام الصوتي حسب موديل السيارة، ابتداءً من 160 واط و4 مكبّرات للصوت في LX وSport، 8 مكبّرات للصوت و180 واط في موديلَي EX وEX-L، و10 مكبّرات للصوت و450 واط في موديل 2.0T Sport. تمتاز جميع الموديلات بمداخل USB للشحن (مدخلان بقوة 2.5 أمبير)، بالإضافة إلى الاتصال بتقنية البلوتوث.

تتمتع أكورد 2018 بالعديد من التحسينات والتطويرات للسلامة ومزايا مساعدة السائق، بدءاً من الجيل الجديد لبنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™)، وتطبيق نظام الإستشعار من هوندا، كتجهيزات قياسية في الموديلين E-XL و2.0T Sport. كذلك، تضفي أكورد المزيد من السلامة مع استخدام وسائد هوائية لركب السائق والراكب الأمامي لأول مرّة (قياسياً)، بالإضافة إلى مسّاحات للزجاج الأمامي مستشعرة للمطر(Sport 2.0T)، فرامل يد كهربائية (EPB) (قياسياً) وأضواء أمامية متوفرة بنوع LED (الشعاع العالي/المنخفض Sport 2.0T).

أما أعمال التحسين والتطوير فتتضمن أول تطبيق لمراقبة انتباه السائق في أكورد (موديلات 1.5 Sport وأعلى).


تصميم تخفيف إصابات المشاة
تم تصميم المقدمة والواجهة الأمامية لأكورد 2018 للمساعدة على امتصاص الطاقة في حالة الاصطدام مع المشاة. وأظهرت البحوث التي أجرتها هوندا أن المزايا التالية يمكنها أن تحسن بشكل كبير من فرصة نجاة المشاة وبقائهم على قيد الحياة في حالة صدمهم بسيارة متحركة.
• صُمم غطاء المحرك لكي يتغيّر شكله إذا تم احتكاكه مع شخص سواء كان بالغاً أو طفلاً
• وجود مساحة كافية بين غطاء المحرك وقطع المحرك الصلبة، مما يسمح لغطاء المحرك أن يتغيّر شكله عند صدم أحد المشاة
• يمتاز قسم قاعدة الزجاج الأمامي ببنية فريدة لامتصاص عالي الكفاءة لقوّة الضربة
• ركائز ودعائم للجوانب ممتصّة لقوّة الضربة
• محاور لمسّاحات الزجاج الأمامي قابلة للانفصال
• فصالات لغطاء المحرك قابلة لتغيير شكلها

تصميم مساند للرأس في المقاعد الأمامية لتخفيف الصدمات
تم تصميم مسند الرأس في كِلا المقعدين الأماميين للمساعدة على تخفيف حدّة إصابة العنق في حالة الاصطدام من الخلف من خلال التشتيت بكفاءة للقوى التي يتعرض لها الركاب مع تقلّص الوسادة بالنسبة لرأس الراكب. تم تعزيز وتخصيص نوابض ظهر المقعد ففي حالة الاصطدام الخلفي وتحرّك ظهر المقعد إلى الأمام نحو الراكب، يمتص المقعد كتلة الراكب بطريقة يمكنها أن تساعد على تقليل حدّة الإصابة في الرقبة.


مراقبة انتباه السائق
جديد في أكورد 2018، على الطرقات السريعة والشوارع الرئيسية يقوم نظام مراقبة السائق، وبشكل متواصل، بمراقبة وتقييم سلوك السائق وراء عجلة القيادة للمساعدة على تحديد حالة شرود ذهنه – وإن كان كذلك، يحذّر السائق لكي يأخذ قسطاً من الراحة. يستخدم النظام مدخلات من عجلة القيادة الكهربائية (EPS) لقياس كل من عدد وحدّة مدخلات التوجيه التي يجريها السائق لتحديد الوعي في أربعة مستويات.

عند تفعيل نظام مراقبة انتباه السائق، يتم تنبيه السائق أولا بواسطة رمز كوب قهوة وعرض لرسم بياني من 4 مستويات على واجهة البيانات للسائق (DII) تحت عداد السرعة وعداد سرعة دوران المحرك. يشير شريط الرسم البياني إلى الوعي الكامل عندما تكون العناصر البيضاء الأربعة على الشريط مضاءة. مع انخفاض تركيز السائق، ينخفض أكثر فأكثر عدد العناصر المضاءة. عندما ينخفض عدد العناصر إلى اثنين، تضيء رسالة تدعو السائق إلى أخذ استراحة. وإذا استمر السائق بالقيادة وانخفض الرسم البياني إلى أدنى مستوى مع عنصر واحد مضاء، يتم إصدار أصوات صفارة وارتجاج عجلة القيادة، مما يدفع السائق إلى التركيز أكثر أو أخذ قسط من الراحة.


نظام الاستشعار من هوندا
يساعد نظام الاستشعار من هوندا على توفير إدراك أعلى بظروف القيادة المحيطة بالسيارة، مُقدِّماً تحذيرات إلى السائق، وفي بعض الظروف، يساعد السائق على تجنّب أو تخفيف حدّة الاصطدام. يأتي نظام الاستشعار من هوندا كميزة قياسية في الموديلَين EX-L و2.0T Sport.

تشتمل مزايا نظام الاستشعار من هوندا على التالي:
• نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS™) ويتضمن استشعاراً للمشاة وتحذيراً من الاصطدامات الأمامية
• نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS)
• نظام الحد من مغادرة  الطريق (RDM)
• نظام التحذير بمغادرة الممر (LDW) - مضمن مع نظام الحد من مغادرة  الطريق (RDM)
• نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) مع نظام التتابع على السرعات المنخفضة (LSF)

تتوفر مزايا مساعدة إضافية للسائق في عدد من الموديلات.

نظام مراقبة الممر
عند استخدام السائق لإشارة الانعطاف، يتم عرض صورة واضحة للممرات ناحية الراكب الأمامي على شاشة العرض للنظام الصوتي. هذا الأمر يساعد السائق على تغيير الممر بأمان وعلى رؤية المناطق غير الظاهرة للسائق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج