الإمارات: إعفاء الشركات من غرامات التأخير في التسجيل بالضريبة المضافة

الإمارات: إعفاء الشركات من غرامات التأخير في التسجيل بالضريبة المضافة حتى نهاية أبريل
الإمارات: إعفاء الشركات من غرامات التأخير في التسجيل بالضريبة المضافة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 01 مارس , 2018

أعلنت أمس الأربعاء الهيئة الاتحادية للضرائب عن إعفاء بعض الشركات وتأخرها بالتسجيل بنظام ضريبة القيمة المضافة حتى نهاية أبريل المقبل وذلك مراعاة لعدم جاهزيتها.

ووافق مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب،  برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، على إعفاء قطاعات الأعمال المتأخرة في إجراءات التسجيل لدى الهيئة بنظام ضريبة القيمة المضافة حتى نهاية أبريل المقبل من الغرامات الإدارية، مراعاة لعدم جاهزية بعض الأعمال خلال الفترة الأولى من التطبيق.  جاء ذلك خلال اجتماع المجلس أمس الأربعاء المصادف ليوم انقضاء مهلة التسجيل وبدء احتساب غرامات التأخير.

 لفت سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، إلى أن نتائج المتابعة الدورية تظهر أن مستويات الاستجابة للنظام الضريبي من قبل قطاعات الأعمال وشرائح المجتمع كافة مُرضية للغاية، وأن هناك ارتفاعاً مطرداً في نسب الامتثال الضريبي. 

و استعرض مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب، خلال اجتماعه الرابع، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، تقريراً حول أبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية والتطبيق الناجح لنظام ضريبة القيمة المضافة الذي دخل حيز التنفيذ بداية العام الجاري.

وأكد التقرير ارتفاع مستوى التنسيق والتعاون بين الهيئة وقطاعات الأعمال، والمستهلكين أيضاً، ما أدى إلى زيادة الوعي الضريبي وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة في أول شهرين من التطبيق.  قطاعات الأعمال  ووافق المجلس خلال اجتماعه في مقر وزارة المالية بدبي على إعفاء قطاعات الأعمال المتأخرة في إجراءات التسجيل لدى الهيئة بنظام ضريبة القيمة المضافة حتى نهاية أبريل المقبل من الغرامات الإدارية، مراعاة لعدم جاهزية بعض الأعمال خلال الفترة الأولى من التطبيق، وذلك في إطار التعاون والتنسيق اللذين تحرص عليهما الهيئة لمساعدة الأعمال وتشجيعها على الالتزام بالإجراءات والقوانين الضريبية بشكل مستمر، لتفادي الغرامات الإدارية. 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج