لأول مرة، تراجع مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير من 2017

تراجع مبيعات الهواتف الذكية بـ 63 مليون في الربع الأخير من 2017
لأول مرة، تراجع مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير من 2017
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 28 فبراير , 2018

فيما كانت مبيعات الهواتف الذكية قرابة 432 مليون في الربع الأخير من 2016، تراجعت هذه المبيعات إلى 408 في الربع الأخير من العام 2017 بحسب غارتنز التي أشارت إلى أن سامسونغ حافظت على صدارة المبيعات تلتها شركة أبل.


وقالت الشركة إنه للمرة الأولى منذ عام 2004 تراجعت مبيعات الهواتف الذكية خلال أحد الأرباع بنسبة 5.6%  تفسر غارتنر هذا الانخفاض فى مبيعات الهواتف الذكية إلى عاملين، أولهما تراجع وتيرة الانتقال من الهواتف التقليدية إلى الهواتف الذكية نظرا لعدم توفر جودة عالية في الهواتف الذكية الرخيصة،   والثاني هو اكتفاء المستخدمين باستخدام الهاتف الذكي ذاته لفترات أطول بعد طرح طرز أحدث منه لا تقدم فوائد كبيرة جدا.

شركة سامسونج جاءت فى المركز الأول من المبيعات مع تجاوز مبيعاتها حوالى 321 مليون هاتف، فيما جاءت شركة أبل فى المركز الثانى بإجمالى مبيعات تصل إلى 215 مليون هاتف، بينما جاءت شركة هواوى فى المكرز الثالث بإجمالى مبيعات بلغت 150 مليون هاتف ذكى، وكان إجمالى المبيعات للهواتف الذكية حوالى 1.53 مليار هاتف ذكى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج