معلمون سعوديون يفاجَؤون بعدم وجود رغبات النقل ضمن بياناتهم

كثير من طالبي النقل تقدموا بمناشدات عديدة لوزير التعليم أحمد العيسى لفتح نظام النقل الخارجي لتفعيل وإدخال رغباتهم بعد أن فوجئوا بعدم وجودها ضمن بياناتهم
معلمون سعوديون يفاجَؤون بعدم وجود رغبات النقل ضمن بياناتهم
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 27 فبراير , 2018

كشف مصدر بشؤون المعلمين والمعلمات بإحدى الإدارات التعليمية في السعودية عن تقديم الكثير من طالبي النقل مناشدات لوزير التعليم أحمد العيسى لفتح نظام النقل الخارجي لتفعيل وإدخال رغباتهم بعد أن فوجئوا بعدم وجودها ضمن بياناتهم أثناء محاولتهم طباعتها اعتقاداً منهم أن التحديث يكفي أسوة بالأعوام السابقة وذلك بعد إغلاق النظام يوم الخميس الماضي.

وكشف مصادر صحيفة "سبق" السعودية أن المعلمين والمعلمات الذين حدّثوا فقط، ولم يظهر لديهم طلب نقل خارجي، وكذلك لم يدخلوا رغبات النقل، ولم يتمكنوا من الدخول في حركة النقل الخارجي المقبلة، عليهم مراجعة الإدارة التابعين لها لمخاطبة الوزارة لفتح النظام، أو التقدم بمطالبات عبر بوابة التواصل عبر البرنامج بعد تحميله من التطبيقات المخصصة للأجهزة الذكية.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت الجدول الزمني التفصيلي لحركة النقل الخارجي ‏لجميع شاغلي الوظائف التعليمية في المدارس ومكاتب وإدارات التعليم وجهاز الوزارة، وبدأت يوم 6 من جمادى الأولى في تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية. وفي يوم 11 من جمادى الأولى، أتاحت للمعلمين والمعلمات إدخال رغبات النقل. ويوم 25 من جمادى الأولى، قامت بتحديث بيانات المدارس من قِبل قائدي المدارس.

وفي يوم 6 جمادى الآخرة، تم إغلاق النظام. وفي تاريخ 13 جمادى الآخرة، تم طباعة التقارير التجميعية والتفصيلية، وفي تاريخ 17 شعبان تم إعلان حركة النقل الخارجي، وفي 27 شعبان الاعتراض إلكترونيًّا على نتيجة الحركة، وفي 8 رمضان جرى اعتماد الحركة وتعميم تبليغ نتائجها وآلياتها لإدارات التعليم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة