دبي ميراكل جاردن في موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة

حققت دبي ميراكل جاردن انجازا عالميا جديدا اليوم بدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع كشفها الستار عن مجسم من الزهور والنباتات بارتفاع 18 مترا لإحدى أشهر الشخصيات الكارتونية في العالم.
دبي ميراكل جاردن في موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 26 فبراير , 2018

حققت "دبي ميراكل جاردن" - أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم - انجازا عالميا جديدا اليوم بدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مع كشفها الستار عن مجسم من الزهور والنباتات بارتفاع 18 مترا لإحدى أشهر الشخصيات الكارتونية في العالم وهي شخصية "ميكي ماوس" مع استعداد شركة "والت ديزني العالمية" للاحتفال بالذكرى الـ90 القادمة لظهور الشخصية للمرة الأولى.

وتم تحقيق هذا الإنجاز الجديد كثمرة لعقد الامتياز الموقع بين شركة "والت ديزني العالمية" و"دبي ميراكل جاردن" التي قامت بمقتضاه بوضع الأفكار والتصميمات الخاصة بهيكل مجسم الزهور لشخصية ميكي ماوس وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط لأحد شخصيات ديزني العالمية ليحصل من "غينيس" على شهادة أطول مجسم نباتي "مدعم " في العالم، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

كما تم تنفيذ المجسم بحوالي 100 ألف نبتة وزهرة روعي في اختيارها ملائمة الألوان المميزة لشخصية ميكي ماوس الشهيرة التي تعد من أبرز الشخصيات الكارتونية وأحبها إلى الأطفال على مر التاريخ حيث تم استخدام البتونيا البيضاء والبتونيا الحمراء والجرانيوم الأحمر والجرانيوم الأبيض الفيولا الصفراء الزينيا المارجولد الترنثيرا الخضراء.

تأتي هذه الخطوة في سياق عملية التطوير المستمرة للحديقة وإمدادها بالعناصر التي تعزز من مكانتها كإحدى مواقع الجذب السياحي المهمة في دبي بما تتمتع به من مجسمات وتصميمات فريدة أهلت الحديقة لدخول موسوعة الأرقام القياسية مرتين قبل دخولها للمرة الثالثة هذا العام.

وأوضحت إدارة الحديقة أن المجسم الجديد يزن حوالي 35 طن وهو مدعم بسبعة أطنان من الحديد المقوى و50 طنا من القواعد الإسمنتية المقواة بحديد البناء مشيرة إلى أن الموسم الجديد واعتبارا من نوفمبر 2018 سيشهد إضافة مزيد من مجسمات الزهور لشخصيات ديزني في إطار التعاون القائم مع الشركة العالمية.

وتسلم المهندس عبد الناصر رحال الشريك المؤسس لحديقة دبي ميراكل جاردن ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لاند الشركة المسؤولة عن تطوير الحديقة شهادة أطول مجسم نباتي "مدعم" في العالم من اللجنة العالمية لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لتضاف إلى شهادتي "أكبر حديقة عمودية في العالم" و" أكبر مجسم من الزهور في العالم" عن هيكل الزهور والنباتات المحاكي لطائرة الإمارات إيرباص A380 بالحجم الطبيعي.

وعبر المهندس عبد الناصر رحال عن سعادته بهذا الإنجاز قائلا: "نشعر بالسعادة البالغة للعمل مع والت ديزني العالمية لتدشين مجسم تكسوه الزهور والنباتات لـ"ميكي ماوس" إحدى أشهر الشخصيات الكرتونية وأحبها على مر التاريخ وستواصل دبي ميراكل جاردن مساعيها لإبهار عشاقها من خلال الابتكار والإبداع عبر تدشين مزيد من شخصيات ديزني المعروفة وكسوتها بالزهور في المستقبل القريب ليكتمل المشهد الجمالي واللوحة الفنية الرائعة ".

وأضاف رحال: "يسرنا كذلك حصولنا على شهادة جديدة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهو ما يؤكد الانطلاقة القوية لعلاقاتنا مع ديزني العالمية فقد سعت دبي ميراكل جاردن ومنذ تأسيسها لأن تكون جزءا من المشهد السياحي في دبي مع الإسهام في تعزيز مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية لتكون وجهة رائدة للمقيمين والزوار على حد سواء لمشاهدة أجمل أنواع النباتات والزهور ونحن على ثقة كبيرة أن المبادرة الأخيرة ستعزز مكانة دبي ميراكل جاردن في قلوب المقيمين والزوار وترسيخ مكانة دبي سياحيا مع توفير مزيد من الخيارات أمام القادمين إليها ".

من جهته أكد شفيق ناجيا نائب رئيس أول ومدير عام في شركة والت ديزني أهمية الشراكة مع دبي ميراكل جاردن وقال: "يعتبر ميكي ماوس أحد أكثر الشخصيات الكرتونية شهرة في العالم والتي تحظى بحب واهتمام الكثيرين ومن جانبنا فإننا نشعر بالفخر لتدشين هذا العمل الفني الرائع في دبي ميراكل جاردن ليكون حلقة وصل بين المقيمين والسياح في الإمارات وشركة ديزني وشخصياتها المعروفة ومن جانبنا فإننا نتطلع بشغف لزيارة عشاق شخصيات ديزني من الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط للحديقة في المستقبل".

يذكر أن حديقة "دبي ميراكل جاردن" ترحب بالزوار طوال أيام الأسبوع وتستقبلهم من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وفي عطلة نهاية الأسبوع " الجمعة والسبت" من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 مساء وتتيح الدخول بالمجان لأصحاب الهمم والأطفال دون سن العامين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج