السعودية: استرداد الرسوم الحكومية للمنشآت الناشئة تشمل جميع القطاعات

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تعدل لائحة استرداد الرسوم الحكومية للشركات الناشئة لتشمل جميع القطاعات التي تم تأسيسها منذ 2016 وتم تسجيل موظف واحد بها على الأقل
السعودية: استرداد الرسوم الحكومية للمنشآت الناشئة تشمل جميع القطاعات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 26 فبراير , 2018

عدلت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية (منشآت) لائحة استرداد الرسوم الحكومية للشركات الناشئة في المملكة لتشمل جميع القطاعات التي تم تأسيسها منذ العام 2016 وتم تسجيل موظف واحد بها على الأقل بدلاً من 10 قطاعات سابقاً.

وأعلنت "منشآت"، بحسب صحيفة "الوطن" المحلية، عن استمرار التسجيل ببرنامج استرداد الرسوم الحكومية وسيتم صرف أول استحقاق بنهاية الربع الأول من 2018، مؤكدة أن الشركات التي يمكنها الاستفادة من البرنامج يجب أن تكون قد مارست النشاط التجاري وسجلت موظفاً واحداً على الأقل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منذ 2016 أو بعدها، مشيرة إلى أنه بإمكان المؤسسات الفردية التحويل إلى شركة الشخص الواحد للاستفادة من البرنامج.

وأوضحت "الهيئة" أن آلية مراجعة الطلبات تمر بمرحلتين، تبدأ بالتسجيل ثم التحقق من أهلية الشركة، لتصل إلى المتقدم بعد ذلك رسالة نصية حول وضع طلبه، يلي ذلك طلب رفع المستندات المطلوبة للشركات عبر البوابة، على أن يتم ذلك قبل نهاية كل ربع سنة بـ30 يوماً كحد أقصى، وأخيراً سيتم استرداد الرسوم.

وأضافت أن البرنامج يأتي ضمن حملة "يسرناها" الهادف إلى تخفيف الأعباء المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة في السنوات الأولى من تأسيسها، وتسهيل بدء أعمالها، وتعزيز فرصها في الاستمرارية، وبالتالي زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وتحفيزها على توليد فرص وظيفية جديدة للمواطنين تماشياً مع مؤشرات الأداء الخاصة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في رؤية 2030.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة