أسواق المال الإماراتية تربح 1.5 مليار درهم في بداية الإسبوع

قال وسطاء في السوق إن الاداء كان جيدا بشكل عام لكن السيولة لا تزال دون المستويات المطلوبة رغم اعلان الشركات عن توزيعات مجزية عن أرباح العام الماضي.
أسواق المال الإماراتية تربح 1.5 مليار درهم في بداية الإسبوع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 25 فبراير , 2018

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات أول أيام الإسبوع على المربع الأخضر بدعم من قطاع العقار ،وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 1.5 مليار درهم في ختام جلسة اليوم.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي الى مستوى 3306 نقاط بنمو نسبته 0.61% متمكنا بذلك من العودة الى فوق الحاجز الذي تخلى عنه في وقت سابق.وفي سوق أبو أبوظبي للأوراق المالية أغلق المؤشر العام عند 4582 نقطة بنمو نسبته 0.05% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وقال وسطاء في السوق إن الاداء كان جيدا بشكل عام لكن السيولة لا تزال دون المستويات المطلوبة رغم اعلان الشركات عن توزيعات مجزية عن ارباح العام الماضي،مشيرين الى أن غالبية الأسهم تتداول عند مستويات مغرية للإستثمار حتى الآن، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتفصيلا فقد كانت شريحة من أسهم القطاع العقاري هي من قادت الدعم للأسواق وفي مقدمتها سهم اعمار المرتفع مجددا الى مستوى 6.37 درهم بالإضافة الى سهم اعمار للتطوير العقاري الصاعد الى 5.35 درهم في حين أغلق سهم ارابتك عند 2.52 درهم.

كذلك فقد سجل سهم بنك دبي الإسلامي مكاسب جيدا بالغا 6.17 درهم . وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع سهم رأس الخيمة العقارية الى 79 فلسا وكذلك فقد صعد سهم اشراق العقارية الى 74 فلسا فيما استقر سهم اتصالات عند 17.40 درهم.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة 235 مليون درهم تقريبا ووصل عدد الأسهم المتداولة 164 مليون سهم نفذت من خلال 2649 صفقة.

وواصلت الأسهم الرابحة تفوقها على المتراجعة فقد أغلقت أسهم 25 شركة على ربحية من اجمالي أسهم 59 شركة جرى تداولها، وانخفضت أسعار أسهم 20 شركة فيما استقرت أسهم 14 شركة عند مستوياتها في جلسة يوم الخميس الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج