الأردن يمنع رواية شمس بيضاء باردة

منعت السلطات الاردنية رواية كفى الزعبي التي تحمل اسم شمس بيضاء باردة
الأردن يمنع رواية شمس بيضاء باردة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 25 فبراير , 2018

منعت السلطات الاردنية رواية كفى الزعبي التي تحمل اسم  شمس بيضاء باردة ونقلت وكالة بترا عن الرواية أنها " تقول كل ما لا نعرفه عن دواخلنا أو تلك الأشياء التي نخشى أن نقولها أو نعترف بها. أنها مقطوعة فلسفية وجودية أكثر مما هي رواية"

وذكرت الصحافية أسماء فيصل عواد في صحيفة الأخبار أنه وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت الكاتبة الأردنية كفى الزعبي بأنّ هيئة الإعلام في الأردن منعت روايتها الجديدة «شمس بيضاء باردة» (الآداب ـــ 2017) من دون إبداء الأسباب. منعت الهيئة تداول الرواية وطلبت من موزعيها إعادة تصدير النسخ التي في حوزتهم من الرواية التي جاءت بـ 318 صفحة.

ولفتت عواد إلى حالة عدم اكتراث بالمنع كما هو الحال مع بعض الفعاليات والمهرجانات الأخرى التي طالها المنع، وتقول "فلا تحرك ملموسا من النخبة الثقافية وقوفاً إلى جانب زميلتهم الزعبي، و لا بيان صدر عن رابطة الكتّاب، ولا حالة ضغط فرضها الكتّاب والناشرون عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي يدينون فيه هذا السيف المسّلط على رقاب الأقلام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة