بدر الراجحي: قطاع التجزئة مقبل على سعودة قوية

رجل الأعمال السعودي بدر بن محمد الراجحي يقول إن قطاع التجزئة في المملكة مقبل على سعودة قوية
بدر الراجحي: قطاع التجزئة مقبل على سعودة قوية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 24 فبراير , 2018

قال رجل الأعمال السعودي بدر بن محمد الراجحي إن قطاع التجزئة في المملكة مقبل على سعودة قوية.

وأضاف "الراجحي" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أن لهذا السبب ستتغير ما وصفها بـ "كيكة" الاستثمار بالتجزئة، مضيفاً أن من هو ضعيف ومتستر سيخرج من السوق.

وتابع في تغريدة أخرى أن "غالب العمالة غير السعودية في قطاع التجزئة لا تحمل مهارة فنية؛ لذلك هي أسرع وأسهل طريقة للتوطين".

وقال أيضاً "حقيقة بطالة السعوديون : غالبها في المحافظات النائية لذلك لابد تشجيع الاستثمار بتلك المناطق والتحفيز من خلال الدعم".

وأضاف "حجم البطالة بالمدن الكبرى  قليل مقارنة مع حجم سعودة التجزئة. لذلك برامج السعودة لابد أن تكون حسب الموقع الجغرافي".

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أكدت في وقت سابق أنها لن تتراجع عن أي من قراراتها بتوطين الوظائف والمهن في القطاع الخاص.

وأضافت الوزارة، المسؤولة عن توظيف السعوديين، أنها ماضية في تطبيق قرارات التوطين وفق الخطط الزمنية التي وضعتها.

وبدر محمد الراجحي هو عضو ورئيس لعدة شركات استثمارية وصناعية وخيرية منها "حديد الراجحي" ومصرف الراجحي؛ أكبر بنك إسلامي في الخليج من حيث القيمة السوقية، و"منافع القابضة"، و"دعم العقارية" و"محمد الراجحي القابضة" وكاتب اقتصادي.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج