أراضي دبي تسجل 150 مشروعا بقيمة 82 مليار درهم في 2017

أكد مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن عدد المشاريع المنجزة خلال العام 2017 بلغ 90 مشروعًا، بينما تم تسجيل 150 مشروعًا بقيمة 82 مليار درهم.
أراضي دبي تسجل 150 مشروعا بقيمة 82 مليار درهم في 2017
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 22 فبراير , 2018

أكدت دائرة الأراضي في دبي أن العام المنصرم 2017، كان حافلاً بالنشاط والإنجازات في السوق العقاري، حيث ساعد في ذلك الإجراءات المرنة التي تتبعها الدائرة، وحرصها على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق مع جميع المطورين في السوق، بما يؤسس لبيئة آمنة وشفافة في السوق.

وحول نشاط السوق في العام المذكور، أكد سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن عدد المشاريع المنجزة خلال العام 2017 بلغ 90 مشروعًا، بينما تم تسجيل 150 مشروعًا بقيمة 82 مليار درهم.

ونوّه بن مجرن إلى أن أجواء التفاؤل تخيم على السوق منذ بداية 2018، وأضاف أن هناك إقبالاً كبيراً من المطورين على إيداع نسبة الضمان المحددة البالغة نسبتها 20% من إجمالي قيمة المشاريع التي يعتزمون إطلاقها في المستقبل القريب حيث انه يعزز ثقة المستثمرين في مشاريع التطوير العقارية ويوجد هناك درجة عالية من التنسيق بين كافة المؤسسات الحكومية ذات الصلة بما في ذلك دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وبين المطورين ومختلف الأطراف في السوق، من أجل ترسيخ أجواء الثقة بين المستثمرين، والوصول إلى أعلى درجات الشفافية في السوق العقاري في دبي".

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أكد سعادة سلطان بطي بن مجرن، أن إجراءات تدقيق المشاريع تساعد على تحقيق هذه الأهداف المنشودة، وفضلاً عن الضمان المقدم من المطور والبالغة نسبته 20% من إجمالي قيمة المشروع المزمع تطويره، يطلب من المطورين إثبات ملكية أرض المشروع، وتسديد قيمتها بالكامل، إضافة إلى حصوله على كافة الموافقات من الجهات المختصة.

واختتم بن مجرن حديثه بالقول: "عند النظر في كافة الإجراءات المتفق عليها والمعمول بها في السوق منذ فترة، نجد حتمًا أنه تشيع أجواء الطمأنينة بين المطورين والمستثمرين، وتعمل على الحد من التجاوزات التي قد يرتكبها أي طرف، وتحول دون ظهور أي سلبيات لحماية السوق العقاري في دبي، خاصة وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة بتركيزها على حماية حقوق الجميع. وأسهم ذلك في استقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم، لتظل دبي الوجهة الأفضل للعيش والعمل والزيارة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة