السعودية تشترط حداً أعلى للتأشيرات الرجالية والنسائية لاستقدام العمالة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تشترط حداً أعلى للتأشيرات الرجالية والنسائية لاستقدام العمالة المنزلية إلى السعودية
السعودية تشترط حداً أعلى للتأشيرات الرجالية والنسائية لاستقدام العمالة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 22 فبراير , 2018

اشترطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية حداً أعلى للتأشيرات الرجالية والنسائية لاستقدام العمالة المنزلية إلى السعودية وذلك بعد أن أصدرت ضوابط لمنح تأشيرات استقدام عمال الخدمة المنزلية، ومن في حكمهم، للأفراد.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أنه بحسب الضوابط، فإن الحد الأعلى للتأشيرات الرجالية للمواطن السعودي المتزوج ثلاث تأشيرات، منها "عامل منزلي" واحد. والمهن المسموح باستقدامها؛ عاملة منزلية، أو سائق خاص، أو مربية أطفال، أو طباخ، أو طباخة، أو سفرجي، أو ممرض أو ممرضة، مع ضرورة إرفاق تقرير طبي معتمد، واستيفاء متطلب القدرة المالية.

ووفقا للضوابط، فإن الحد الأعلى للتأشيرات الرجالية المسوح بها للمواطنة السعودية المتزوجة تأشيرة واحدة، منها "عامل منزلي" واحد.

واشترطت الضوابط أن تكون صاحبة الطلب موظفة، أو لديها سجل تجاري لمنشأة قائمة، مع استيفاء متطلب القدرة المالية.

أما إذا كانت المتقدمة بالطلب غير متزوجة، ويشمل ذلك (المطلقة، والأرملة، والمعلقة، أو من كان زوجها غائبا ولديها إثبات بذلك) فإن الحد الأعلى للتأشيرات الرجالية 2، منها "عامل منزلي" واحد، والمهن المسموح باستقدامها؛ عاملة منزلية، أو سائق خاص، أو مربية أطفال، أو طباخ، أو طباخة، أو سفرجي، أو ممرض أو ممرضة، مع إرفاق تقرير طبي معتمد، واستيفاء متطلب القدرة المالية، وتقديم ما يثبت الحالة من جهة معتمدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة