إطلاق أول عمل عربي على نتفليكس

وأخيراً، تقوم نتفليكس بنشر أول عمل لها باللغة العربية تحت عنوان عادل كرم: مباشرة من بيروت
إطلاق أول عمل عربي على نتفليكس
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 21 فبراير , 2018

في الأوّل من مارس المقبل، تُطلق «نتفليكس» عرض الـ «ستاند ــ أب كوميدي» الذي صوّره الممثل ومقدّم البرامج اللبناني عادل كرم على مدى يومين في «كازينو لبنان» في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2017.

العمل الأوّل من نوعه باللغة العربية بالنسبة للشبكة الأميركية الشهيرة المتخصصة في مجال بثّ وإنتاج المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت (ستريمينغ) يحمل اسم «عادل كرم: مباشرة من بيروت»، ويتناول فيه كرم عدداً من المواضيع التي تمسّ الحياة اليومية للبنانيين، من حبّ هؤلاء لتقبيل بعضهم البعض، مروراً بشغفهم بالطعام وتصنيف المستشفيات، وصولاً إلى النصائح الزوجية وغيرها، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الأخبار".

ويأتي هذا الـ «نتفليكس سبيشال» ضمن أعمال أخرى مشابهة صارت متوافرة عبر هذه المنصة لأسماء بارزة حول العالم في مجال الكوميديا، وهو يصب في صلب استراتيجية انطلقت رسمياً في عام 2013، تهدف إلى توجّه «نتفليكس» نحو المسلسلات الكوميدية وعروض الـ «ستاند ــ أب» التي تبثّها حصرياً عبر لستشكّل «مفتاح نمو كبير في المستقبل».

في سياق متصل، وفي صفقة فريدة من نوعها، وقّعت «نتفليكس» أخيراً اتفاقية مع شبكة OSN والتي تتخذ من دبي مقرّاً لها، ستمكّن مشتركي الأخيرة من الولوج إلى محتوى الشبكة الأميركية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تمثّل هذه الخطوة الأولى من نوعها لـ «نتلفيكس» في المنطقة، على أن يُطلق «OSN بوكس» جديد بحلول نهاية الربع الثاني من العام الحالي، يوفّر محتوى «عملاق الستريمينغ» لمستخدمي OSN، وفق ما نقلته الصحيفة عن مجلة «فارايتي» الأميركية.

وسيتمكّن الناس أيضاً من دفع إشتراكات «نتفليكس» الشهرية بواسطة فاتورة موحّدة مع OSN، الأمر الذي يتوقّع أن يجذب المزيد من الزبائن نحو الشبكة الأميركية في منطقة كانت تعاني فيها من الانتشار نوعاً ما بعدما وصلت إلى الشرق الأوسط في كانون الثاني (يناير) 2016 في سياق مرحلة جديدة في تجربتها الرائدة، أصبحت متوافرة من خلالها في 130 دولة إضافية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج