ما أساب الدفعة الناقصة أو الصفر لبرنامج حساب المواطن السعودي؟

برنامج "حساب المواطن" يوضح كيفية تقديم اعتراض على قيمة الدعم النقدي في حال كان لدى أحد المستفيدين اعتراضٌ على قيمة الدعم المقدَّم له خلال دورة الدفع
ما أساب الدفعة الناقصة أو الصفر لبرنامج حساب المواطن السعودي؟
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 20 فبراير , 2018

أوضح برنامج "حساب المواطن" السعودي كيفية تقديم اعتراض على قيمة الدعم النقدي في حال كان لدى أحد المستفيدين اعتراضٌ على قيمة الدعم المقدَّم له خلال دورة الدفع.

وأكد البرنامج، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أنه يُمكن للمستفيد تقديم الاعتراض عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط www.ca.gov.sa ثم اختيار "حالة الدفعات وتقديم الاعتراض" من الصفحة الرئيسة، والضغط على أيقونة "تقديم اعتراض على الدفعة الحالية"، حيث سيتم التعامل مع الطلب خلال فترة السماح التي تمتد إلى ثلاثة أشهر بعد كل دورة دفع.

وقال البرنامج الحكومي إنه تتم إتاحة أيقونة الاعتراض على مبلغ الدفعة في البوابة الإلكترونية، بعد خمسة أيام من كل دورة دفع، وفي حال قبول طلب الاعتراض، يتم صرف قيمة الدعم المستحقة بأثر رجعي عن الشهر محل الاعتراض.

وأشار إلى أنه في حال كانت الدفعة ناقصة أو صفراً، فإن ذلك يعود إلى أسباب؛ منها: تجاوز الدخل الشهري للمستفيد الحد المانع للدعم، أو عدم إفصاحه عن الدخل أو المصدر الصحيح للدخل، أو عدم أهلية أحد التابعين.

وأضاف يتم إجراء مراجعة دورية في كل دورة دفع، للتحقق من توافق بيانات المستفيدين المُفصح عنها في البوابة الإلكترونية، مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الأخرى عبر الربط الإلكتروني المُنفذ معها، لافتاً إلى أنه في حال عدم تطابق البيانات، فيتم التواصل مع المستفيدين لإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم، كما يتم تقييم أهليتهم وقيمة الدعم المستحقة وفق البيانات الرسمية، وذلك من أجل تحقيق الأهداف التوجيهية للبرنامج، وتجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

وكان حساب المواطن قد أودع يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017 أول دفعاته. وأودع البرنامج الدفعة الثانية من قيمة الدعم للمستحقين لشهر يناير/كانون الثاني 2018 يوم 10 يناير/كانون الثاني الماضي، في حين أودع يوم 11 فبراير/شباط الماضي الدفعة الثالثة من قيمة الدعم النقدي للمستحقين لشهر فبراير/شباط الجاري.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة