الأردن يمنح جنسيته للمستثمرين الأجانب بشروط

قررت الحكومة الأردنية، اليوم الإثنين، منح المستثمرين الاجانب الجنسية الاردنية أو الإقامة الدائمة بشروط محددة.
الأردن يمنح جنسيته للمستثمرين الأجانب بشروط
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 19 فبراير , 2018

قررت الحكومة الأردنية، اليوم الإثنين، منح المستثمرين الاجانب الجنسية الاردنية أو الإقامة الدائمة بشروط محددة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن شروط منح الجنسية للمستثمر تتمثل بإيداع وديعة بقيمة 1.5 مليون دولار دون فائدة لخمس سنوات.

وتتضمن الشروط بحسب المومني، شراء سندات خزينة بالقيمة ذاتها لمدة 10 سنوات، أو شراء أسهم بشركات أردنية المتوسطة والصغيرة بمبلغ مليون دينار (1.4 مليون دولار) وبما لا يقل عن 5 سنوات، بحسب وكالة الأناضول.

كذلك، تتضمن الشروط إنشاء أو تسجيل شركة برأسمال لا يقل عن 1.5 مليون دينار (2.1 مليون دولار) في المحافظات، ومليوني دينار (2.8 مليون دولار) في العاصمة عمان، شريطة توفير 20 فرصة عمل لأردنيين. وأضاف المومني أن شرط منح الإقامة الدائمة للمستثمرين، يتمثل بامتلاك عقار لا تقل قيمته عن 200 ألف دينار (282 ألف دولار)، والاحتفاظ به 10 سنوات دون التصرف به.

كما تقرر منح زوجة المستثمر وأبنائه الذين يعيشون بكنفه ووالديه الذين يعولهم بحالات محددة.

وتراجع الاستثمار الأجنبي المباشر الداخل إلى الأردن خلال الربع الثالث من العام الماضي 5.3 بالمائة إلى 235.9 مليون دينار (332.7 مليون دولار)، مقارنة مع 249.3 مليون دينار (351.6 مليون دولار) في نفس الفترة من 2016.

ويعاني الأردن أوضاعا اقتصادية صعبة، ارتفعت حدتها خلال العام الجاري، ما دفع الحكومة لتنفيذ حزمة إجراءات ضريبية وزيادة أسعار على سلع أساسية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة