الإمارات تتصدر مشهد الابتكار في إنتاج الغذاء خلال توزيع جوائز جلفود

تضمنت جوائز "جلفود" للابتكار 10 جوائز تخضع للجنة تحكيمية تتألف من كبار الطهاة وتجار التجزئة ومختصي قطاع الأغذية وصناعاتها.
الإمارات تتصدر مشهد الابتكار في إنتاج الغذاء خلال توزيع جوائز جلفود
ذهبت جائزة أفضل الأطعمة الحلال لشركة جلوبال فود إنداستريز من الامارات.
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 19 فبراير , 2018

سجلت دولة الإمارات حضورا لافتا أثناء توزيع جوائز النسخة الحالية لمعرض "جلفود" القائمة بشكل أساسي على أحدث تقنيات الغذاء والابتكار وتمكنت شركتان من رواد صناعة وإنتاج الأغذية في الدولة من حصد ثلاث جوائز مرموقة خلال الحدث.

وتضمنت جوائز "جلفود" للابتكار 10 جوائز تخضع للجنة تحكيمية تتألف من كبار الطهاة وتجار التجزئة ومختصي قطاع الأغذية وصناعاتها. وتندرج هذه الجوائز في إطار التقدير والاعتراف الذي تبديه اللجنة القائمة على المعرض تجاه التقنيات الحديثة والصناعات المبتكرة المتصلة بهذا القطاع الحيوي والتي يستعرضها خمسة آلاف عارض محلي وإقليمي وعالمي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال مارك نابير مدير معرض "جلفود" ان هذا الإنجاز الذي حققته شركات الأغذية العاملة في دولة الإمارات يعكس التطور الملحوظ الذي يشهده قطاع إنتاج المواد الغذائية سواء داخل الدولة أو على صعيد المنطقة ..مشيرا الى دول مجلس التعاون الخليجي تحرص على التقليل من اعتمادها الكبير على الواردات الغذائية من مختلف دول العالم ولا شك بأنه مع توفر البيئة الداعمة لإنتاج الأغذية محليا، تصبح الشركات الوطنية مؤهلة للمنافسة بقوة على الساحة الدولية .

وهيمنت الدول الأوروبية على 50 بالمائة من جوائز دورة هذا العام من معرض "جلفود" وهي المملكة المتحدة وألمانيا والنمسا وفنلندا وإسبانيا على التوالي فيما حصدت شركة أتلانتيك الأمريكية للأغذية المحدودة على جائزة أفضل منتج مخبوز أو حلوى لرقائق الرمان"تيمول" بينما فازت شركة "تاي كوكونات بابلك كومبني" التايلندية بجائزة فئة أفضل المشروبات الغازية لمياه جوز الهند الفوار.

وأوضح سيدا سولماز مدير الخدمات التسويقية لدى "تترا باك" في "الشرق الأوسط وأفريقيا أن عامل الابتكار مرتبط ارتباطا وثيقا مع احتياجات المستهلكين وأنه قد يكون مؤثرا للغاية حال المساهمة في تلبية تلك الاحتياجات بما ينسجم مع القنيات الحديثة المتطورة وقد أثبت جميع الفائزين اليوم أن الابتكار هو من أهم عوامل النجاح.

وفازت شركة "مهابت زافرون" من بريطانيا بجائزة أفضل منتج بهار أو صلصة بينما حصلت "ماريسي استراليا" على جائزة أفضل ابتكارات الألبان وحصدت "إبينسي بورناي " من أسبانيا على جائزة أفضل الأغذية المجمدة أو المبردة.

وذهبت جائزة أفضل الأطعمة الحلال لشركة جلوبال فود إنداستريز من الامارات وفازت شركة رو هاني من فنلندا بجائزة أفضل منتج عن فئة الصحة والعافية.

وحصلت شركة الأغذية الطازجة /ألمانيا/ عن جائزة أفضل المشروبات الساخنة وفازت شركة جلوبال فود إنداستريز من الإمارات بجائزة فئة الابتكار في إنتاج اللحوم أو الدواجن كما فازت شركة هنتر فودز إل تي دي من الإمارات بجائزة أفضل المنتجات العضوية في حين ذهبت جائزة أفضل المشروبات الغازية لشركة " تاي كوكونات بابلك كومبني " التايلندية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج