شركة مي في بي تنال ترخيص لإدارة الأصول من سلطة دبي للخدمات المالية

باتت شركة مي في بي إحدى أولى الشركات المتخصصة بإدارة استثمارات رأس المال المخاطر التي تحصل على هذا الترخيص في دولة الإمارات.
شركة مي في بي تنال ترخيص لإدارة الأصول من سلطة دبي للخدمات المالية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 19 فبراير , 2018

حصلت شركة MEVP Capital  على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية من فئة 3C لمزاولة أعمالها كشركة مرخصة من قبل السلطة.

وباتت MEVP Capital إحدى أولى الشركات المتخصصة بإدارة استثمارات رأس المال المخاطر التي تحصل على هذا الترخيص في الدولة وتؤكد هذه الخطوة المهمة التزام الشركة بإطار العمل التنظيمي الجديد لمديري صناديق رأس المال المخاطر والذي كانت قد أعلنت عنه الحكومة خلال العام الماضي.

وشهد قطاع رأس المال المخاطر في المنطقة نموا ملحوظا خلال السنوات الخمس الأخيرة كمزود رئيسي لرأس المال الذي يتم استثماره في الشركات الناشئة وتلك التي تزال في مرحلة النمو مما ساهم في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي بشكل عام ولكنه كان قطاعا ذاتي التنظيم في أغلب الأحيان ونتيجة لذلك أطلقت حكومة الإمارات مؤخرا مجموعة من المبادئ التشغيلية والتوجيهية لإعداد التقارير والتي تضمن تحقيق الحد الأدنى من الحوكمة لقطاع رأس المال المخاطر وتوفير بيئة استثمارية تنافسية وجذابة ومتطورة وأكثر أمانا.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال وليد حنا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "MEVP" أن شركته تعتبر الأبرز في مجال إدارة رأس المال المخاطر في المنطقة وتحتل مكانة رائدة في إرساء أفضل ممارسات الحوكمة والتشغيل منذ عام 2010 وتسعى للاضطلاع بدور رائد في إرساء معايير تنظيم القطاع وذلك بكونها أطلقت "MEVP Capital" وهي من أولى الشركات المرخصة لإدارة استثمارات رأس المال المخاطر .. متوقعا أن تحذو جميع الشركات المرموقة الأخرى والمختصة بنفس المجال حذو شركته وتسعى للحصول على هذا الترخيص ما يصب في مصلحة كامل قطاع رأس المال المخاطر.

وأضاف حنا أن قطاع رأس المال المخاطر يمثل فئة أصول أكثر عرضة للمخاطر وسيستفيد المستثمرون من إطار عمل تنظيمي يحمي حقوقهم ويضمن لهم الشفافية ويرى أصحاب الشركات والمستثمرون ورواد الأعمال وغيرهم من أصحاب المصلحة العاملين في قطاع رأس المال المخاطر أن إطار العمل التنظيمي يمثل خطوة إيجابية تعزز من نمو القطاع .

وأشار إلى أن "MEVP " تتطلع إلى إرساء منظومة مستدامة ذاتيا للشركات الناشئة بما يساهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمركز استثماري جذاب للمستثمرين العالميين. من جانبه رحب عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي بشركة "MEVP" التي تعتبر إحدى الشركات العاملة في قطاع استثمارات رأس المال المخاطر في المنطقة .. منوها بأن شركات مثل "Capital MEVP" تمثل عنصرا هاما لتعزيز منظومة العمل الشاملة في مركز دبي المالي العالمي فهي تستمر وتدعم الشركات الناشئة كشركات التكنولوجيا المالية الموجودة في المركز الأمر الذي يثمر بدوره عن ترسيخ مكانة دبي بين أهم عشر مراكز التكنولوجيا المالية في العالم.

وأضاف أن ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية من " فئة 3C " يساهم في إرساء إطار عمل شامل لتعزيز عملية إدارة المخاطر وسياسة الإبلاغ والالتزام الكامل بإجراءات التحقق من هوية العميل ومكافحة تبييض الأموال .

وأشار أميري إلى أن العمل ضمن فئة الترخيص " 3C " يسهم في تعزيز ثقة المستثمرين ويتيح لشركة Capital MEVP تقديم التزامات الشراكة المحدودة إلى مجموعة واسعة من المستثمرين وخصوصا للمستثمرين المؤسسيين العالميين الذين لا يمكنهم التعامل سوى مع مديري صناديق رأس المال المخاطر الخاضعة للتنظيم.

يذكر أن "MEVP" أطلقت مؤخرا صندوقها الإقليمي الثالث لاستثمارات رأس المال المخاطر تحت اسم "MEVFIII" وذلك للاستثمار في شركات التكنولوجيا التي لا تزال في مرحلة النمو وتلك التي تندرج ضمن فئة التمويل Series B في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتساهم القيمة المستهدفة للصندوق والبالغة / 250 / مليون دولار أمريكي في ترسيخ مكانته كواحد من الصناديق المستقلة لاستثمارات رأس المال المخاطر القادرة على الالتزام بتوفير رأسمال كبير لدعم متطلبات نمو شركات التكنولوجيا في المنطقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة