ما هي الطرق السريعة التي ستحدد السعودية سرعاتها؟

القوات الخاصة لأمن الطرق تبدأ فعلياً إعادة تحديد السرعات على بعض من الطرق السريعة في السعودية اعتباراً من الاثنين المقبل 19/2/2018
ما هي الطرق السريعة التي ستحدد السعودية سرعاتها؟
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 17 فبراير , 2018

قال مسؤول في الأمن العام السعودي إن القوات الخاصة لأمن الطرق ستبدأ فعلياً إعادة تحديد السرعات على بعض من الطرق السريعة في المملكة اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.

وأوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في الأمن العام، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، أن السرعات ستكون وفق الآتي:


المركبات الصغيرة (140 كم/ساعة)، الحافلات (100 كم/ساعة)، الشاحنات (80 كم/ساعة).

وأضاف المسؤول الأمني أنه سيتم تركيب اللوحات الإرشادية التي تبين وتحدد البداية والنهاية للسرعات الواجب التقيد بها على الطرق التي ستتم إعادة تحديد السرعات عليها، وهي على النحو التالي:

1- طريق الرياض - الطائف (اتجاه الغرب): من بعد نزلة القدية كبري مخرج (5) ضرما إلى كبري مخرج (54) عشيرة.

2- طريق الطائف - الرياض (اتجاه الشرق): من كبري مخرج (54) عشيرة إلى مركز الضبط الأمني بالمزاحمية (القدية).

3- طريق الرياض - القصيم (اتجاه الشمال): من كبري مخرج رقم (6) "كبري مدينة الأمير سلطان الإنسانية" إلى كبري الصناعية الثانية (قبل الطريق الدائري بأربعة كيلومترات).

4- طريق القصيم - الرياض (اتجاه الجنوب): من كبري الصناعية الثانية (بعد الطريق الدائري بأربعة كيلومترات) إلى كبري مخرج رقم (6) "كبري مدينة الأمير سلطان الإنسانية".

5- طريق مكة - المدينة (اتجاه الشمال): من كبري بريمان إلى مخرج (8) العشيرة.

6- طريق المدينة - مكة (اتجاه الجنوب): من كبري مخرج (8) العشيرة إلى كبري بريمان.

7- طريق المدينة - جدة (اتجاه الجنوب): من كبري مخرج (8) العشيرة إلى كبري مخرج (35) ذهبان.

8- طريق جدة - المدينة (اتجاه الشمال): من كبري مخرج (35) ذهبان إلى كبري مخرج (8) العشيرة.

وبحسب الصحيفة اليومية، أكدت القوات الخاصة لأمن الطرق على كافة مستخدمي الطرق ضرورة ملاحظة أن ذلك لا يعني ضرورة زيادة سرعة المركبة للحد الأعلى، وإنما توضح هذه اللوحات الحد الأعلى للسرعة القصوى المسموح به على الطريق، كما نبهت السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في الظروف الجوية المختلفة وتؤكد على الجميع بالالتزام بأنظمة المرور بما يضمن سلامتهم وسلامة الآخرين، مع ملاحظة أن التغيير خلال هذه المرحلة على الطرق المشار إليها فقط، وفي حال وجود تغيير على أي طريق فسيتم التنويه على ذلك في حينه، متمنية للجميع السلامة والتوفيق.

وكانت وزارة النقل وجهت أواخر العام الماضي فروعها في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيداً لرفع السرعات النظامية في الطرق السريعة من 120كم إلى 140 كم في الساعة وذلك من خلال تركيب اللوحات الإرشادية.


    

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج