صدور حكم بالإعدام لقاتل الطفلة زينب أنصاري

محكمة باكستانية تصدر 4 أحكام بالإعدام للمتهم باغتصاب وقتل الطفلة زينب الأنصاري حين كان أهلها يؤدون العمرة في أراضي المملكة العربية السعودية
صدور حكم بالإعدام لقاتل الطفلة زينب أنصاري
الطفلة زينب الأنصاري
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 17 فبراير , 2018

أصدرت محكمة في باكستان أربعة أحكام بالإعدام للمتهم باغتصاب وقتل طفلة عمرها ست سنوات وذلك في قضية فجّرت موجة غضب في أنحاء البلاد.

وعُثر على جثة الطفلة، زينب أنصاري، يوم 9 يناير/كانون الثاني الماضي بالقرب من حاوية قمامة بمدينة قصور في إقليم بنجاب.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن جلسة النطق بالحكم على المتهم عمران علي (24 عاماً)، تم عقدها داخل سجن بمدينة لاهور، عاصمة الإقليم، حيث كان المتهم محتجزاً.

واعترف عمران علي باقتراف الجريمة في أول يوم من المحاكمة.

وحضر والد الطفلة القتيلة جلسة النطق بالحكم، والتي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي ظل الغضب من الجريمة، خرجت مظاهرات للتنديد بأداء الشرطة. وقد شابت المظاهرات أعمال عنف، قُتل فيها شخصان.

وكانت نتائج تقرير رسمي لتشريح جثة الطفلة زينب الأنصاري في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي كشف عن مأساة تعرضت لها الطفلة البريئة. حيث أكد الطبيب الشرعي الذي أشرف على عملية التشريح على أنها لقيت مصرعها قبل حوالي يومين، من كشف الجثة، وهو ما يرجح أنها ظلت مختطفة لفترة تتراوح من يومين إلى ٤ أيام، منذ خطفها يوم ٤ يناير /كانون الثاني في الفترة من 7-9 مساء حين كانت في طريقها إلى درس قرآن، فيما كانت أسرتها تؤدي العمرة في المملكة العربية السعودية.

وقال الطبيب إن ثمة أدلة ومؤشرات على تعرض الطفلة للاغتصاب واللواط قبل خنقها بقوة ما أدى إلى تهشيم عظام أسفل الفك. كما وجدت جروح غائرة على اللسان من جراء ضغط الأسنان عليه.

وأضاف الطبيب أن علامات على الأنف والرقبة تدل على تعرض الطفلة للتعذيب أيضاً.

وشهدت مدينة قصور في ولاية البنجاب 12 جريمة قتل واغتصاب لفتيات صغيرات منذ 2015 ورجح مسؤولون تورط شخص واحد في ارتكاب 8 منها.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج