محتال التريليون دولار يوقع بشركات في دبي

تمكن مجرم مطلوب دوليا من خداع شركات في دبي بمجلة وهمية زعم أنها تابعة لصحيفة فايننشيال تايمز.
محتال  التريليون دولار يوقع بشركات في دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 15 فبراير , 2018

تمكن مجرم مطلوب دوليا من خداع شركات كبيرة في دبي بمجلة وهمية زعم أنها تابعة لصحيفة فايننشيال تايمز.


وأقام راسل كنغ حفلات راقية على حساب فندق في دبي لقاء نشر حملات إعلامية لصالحه في مجلة تبين أنها وهمية، فضلا عن عقود صفقات مخادعة ضمن احتيالات خطط لها بدقة متناهية .

ونقلت صحيفة جلف نيوز أن زوجة راسل كينغ قد افتتحت شركة في إمارة الفجيرة فيما تمكن كينغ من توقيع صفقات عديدة بالملايين من الدراهم فيما عقد صفقات مقايضة للحصول على خدمات مجانية مثل الإقامة بفنادق والحصول على خدمات كاملة فيها مع تنظيم حفلات ومناسبات دون أن يدفع اي شيء، ووقع ضحية له في دبي فنادق وشركة قهوة وشركة حلويات سويسرية ومنتجع في دبي ومجموعة محلية مستخدما اسم صحيفة فايننشيال بزنس اريبيا FT Business Arabia .

وتقول الصحيفة أن صحيفة فايننشيال تايمز تجري تحقيقاتها حاليا عبر فريقها القانوني، للنظر بعمليات إساءة استخدام علامتها التجارية.

وقالت الصحيفة أن راسل كينغ يقيم حاليا في البحرين باسم باري ابل باي Barry Appleby وجون تايلر.

(وثائقي عن راسل كينغ من بي بي سي)

وسبق أن نجح كنغ في الاحتيال على كبار المسؤولين في بنك فيرست لندن لإيهامهم بعملية الاستحواذ عليه بصفته ممثلا لأمير خليجي، وتمكن من السيطرة على نصف أصول البنك، (ومن هنا جاء لقبه محتال التريليون دولار وهي قيمة احتياله على البنك)كما نجح في صفقة وهمية لشراء نادي كرة قدم انكليزي وهو نادي نوتس كاونتي Notts County Football Club  بعد الاستعانة والايقاع بمدرب منتخب انكلترا السابق ايريكسون، كما حاول خداع حكومة كوريا الشمالية بغطاء شركة ذهب سويسرية ووقع في حبائل احتياله مدير الاستخبارات البريطاني السابق وشخصيات عديدة أخرى.

لم ينتبه كثيرون لجريمة كنغ الأولى التي أدين فيها وتم سجنه حين حاول الاحتيال على شركة تأمين بزعم تعرض سيارته وكانت من طراز أستون مارتن ، للسرقة ومطالبته بتعويضات عن ذلك فيما كشفت التحقيقات أنه أخفاها بنفسه قرب منزله.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة