ضبط 22 شخصا حاولوا التسلل إلى الإمارات داخل خلاطة إسمنت

في حالة تهريب نادرة... نجحت جهود الهيئة الاتحادية للجمارك ودائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة في ضبط عملية تهريب نوعية لـ 22 متسللاً إلى الدولة عبر التخفي داخل خلاطة إسمنت.
ضبط 22 شخصا حاولوا التسلل إلى الإمارات داخل خلاطة إسمنت
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 13 فبراير , 2018

نجحت جهود الهيئة الاتحادية للجمارك ودائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة في ضبط عملية تهريب نوعية لـ 22 متسللاً إلى الدولة عبر التخفي داخل خلاطة إسمنت تحملها إحدى الشاحنات، ظناً منهم بأنهم قادرين على تجاوز نقطة التفتيش الجمركي في مسار الشاحنات بمركز جمارك خطم ملاحة الحدودي.

وقال معالي المفوض علي بن صبيح الكعبي رئيس الهيئة، إن عملية ضبط المتسللين تعكس ارتفاع مستوى التنسيق والتعاون بين الهيئة ودوائر الجمارك المحلية في مجال تبادل المعلومات والإخباريات المتعلقة بالتهريب سواءً للبضائع أو الأفراد.

وقال معالي علي الكعبي إن الهيئة الاتحادية للجمارك قامت في وقت سابق بالتعميم على الدوائر الجمركية المحلية بشأن وجود معلومات تتعلق بتهريب أشخاص من خلال استخدام بعض الحيل والطرق الغير مألوفة، بحسب وكالة انباء الإمارات. 

وتعود وقائع ضبطية المتسللين إلى الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري، حيث تمكن ضباط ومفتشي الجمارك في نوبة /د/ بقسم التفتيش الجمركي في مركز جمارك منفذ خطم ملاحة الحدودي من ضبط شاحنة تحمل خلاطة إسمنت عند وصولها إلى نقطة تفتيش الشاحنات بالمنفذ.

وعندما قام ضباط ومفتشي الجمارك في النقطة، في خطوة اعتيادية، بتمرير الشاحنة على جهاز تفتيش الشاحنات بالأشعة السينية، تبين لهم من خلال فحص محتوى الشاحنة وجود 22 شخصاً، بينهم فتاة من جنسية أفريقية والبقية آسيويون، مختبئون داخل خلاطة الإسمنت معرضين أنفسهم للخطر في سبيل الدخول إلى الدولة بطريقة غير مشروعة.

وبعد التنسيق مع شرطة المنفذ التي قامت بدورها بتأمين منطقة تواجد الشاحنة بدعم من مركز شرطة كلباء تم اخراج المتسللين من الخلاطة حيث تولت الجهات الأمنية التحقيق معهم.

ومن جانبه أشاد السيد محمد الرئيسي مدير مركز جمارك منفذ خطم ملاحة الحدودي، بمستوى أداء ضباط ومفتشي الجمارك في منفذ خطم ملاحة الحدودي وحرصهم على حماية أمن المجتمع وضبط المهربين والمتسللين، مشيراً إلى أنه فور اطلاعه على ما ورد بتعميم الهيئة الاتحادية للجمارك قام بتوجيه رئيس قسم التفتيش الجمركي في مركز جمارك خطم ملاحة بمتابعة ما ورد في هذا التعميم من معلومات واتخاذ ما يلزم حيالها من إجراءات وفقاً لما هو متبع في هذا الخصوص، والذي بدوره قام بتمرير المعلومة إلى مسؤولي الفترات من ضباط الجمارك في المركز الحدودي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج