دبي ستنتج 300 مليون جالون يوميا عن طريق الطاقة الشمسية

دبي ستنتج 300 مليون جالون يوميا عن طريق الطاقة الشمسية
دبي ستنتج 300 مليون جالون يوميا عن طريق الطاقة الشمسية
لقطة من فيديو وكالة الأنباء الإماراتية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 13 فبراير , 2018

كشف سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، أن دبي ستنتج 300 مليون جالون يوميا عن طريق الطاقة الشمسية بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

وقال الطاير: "هدفنا الوصول إلى 75% طاقة نظيفة بحلول 2050، وأن تصل قدرتنا الإنتاجية حينها إلى 42000 ميجاوات"، مشيرا إلى أن مشاريع الهيئة حققت أسعارا تنافسية عالمية، كما أسهمت في خفض تكلفة إنتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية عالميا.

مبادرة ديوا الرقمية، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي. أطلق سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، مبادرة ديوا الرقمية، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وترتكز مبادرة ديوا الرقمية على 4 محاور، هي الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والخدمات الرقمية (إطلاق خدمة مورو) والذكاء الاصطناعي.

وأكد الطاير، في كلمته، أن البيئة التشريعية لدولة الإمارات ساعدت على إنجاح مشاريع "ديوا" التي حصلت على المرتبة الأولى على مستوى العالم في سهولة الحصول على الكهرباء، إلى جانب 170 جائزة محلية وعالمية.


جاء ذلك خلال جلسة "الابتكار.. أساس صناعة المستقبل"، التي أقيمت، اليوم الثلاثاء، ضمن أعمال اليوم الثالث والأخير من القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة