شركة بي.بي تستثمر مليار دولار في مصر هذا العام ولا متأخرات لها

قال الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي اليوم الاثنين إن الشركة تتطلع إلى استثمار أكثر من مليار دولار في مصر هذا العام لتعود الدولة وجهة رئيسية لاستثماراتها.
شركة بي.بي تستثمر مليار دولار في مصر هذا العام ولا متأخرات لها
بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي.
بواسطة رويترز
الإثنين, 12 فبراير , 2018

رويترز - قال الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي اليوم الاثنين إن الشركة تتطلع إلى استثمار أكثر من مليار دولار في مصر هذا العام لتعود الدولة وجهة رئيسية لاستثماراتها.

وقال بوب دادلي خلال مناسبة للقطاع في مصر إن الشركة لم تعد لديها متأخرات مستحقة على الحكومة المصرية.

وقال على هامش المؤتمر "الحكومة غير مدينة لنا بأي أموال". كانت القاهرة تعهدت بالانتهاء من سداد جميع المتأخرات المستحقة لشركات النفط الأجنبية بنهاية يونيو حزيران 2019 وعدم مراكمة المزيد وذلك في إطار مساع لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي إلى قطاع الطاقة الذي يلقى اهتماما في أعقاب بضعة اكتشافات كبيرة للغاز.

وكانت البلاد مدينة لشركات النفط الأجنبية بمبلغ 2.4 مليار دولار في نهاية يونيو حزيران 2017.

وقال دادلي إنه لا يتوقع صدمة في المعروض النفطي قبل نهاية العقد الحالي أو بعده، وأن بي.بي تخطط على أساس أسعار للخام في نطاق 50 إلى 65 دولارا للبرميل حتى نهاية العقد الحالي.

وأضاف قائلا "نخطط للعام الحالي على أساس 55 دولارا للبرميل... رغم أننا أعلى من ذلك بقليل وربما نظل أعلى منه بقليل طوال العام".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة