فيديو: السعودية تعدم آلاف الطيور المصابة بأنفلونزا الطيور

السلطات السعودية المختصة تعدم آلاف الطيور المصابة بإنفلونزا الطيور (فيروس إتش5 إن8) في إحدى استراحات محافظة جدة غرب المملكة قبل تفشي المرض
فيديو: السعودية تعدم آلاف الطيور المصابة بأنفلونزا الطيور
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 12 فبراير , 2018

أعدمت السلطات السعودية المختصة مساء أمس الأحد آلاف الطيور المصابة بإنفلونزا الطيور (فيروس إتش5 إن8) في إحدى استراحات محافظة جدة.

وقام بعملية الإعدام الفرق البيطرية من الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة، إلى جانب فرق من البلدية.

وأوضحت صحيفة "سبق" المحلية أن ذلك يأتي بعد أخذ البيانات والفحص وورود نتائج تحليل العينات من المختبرات في الرياض، والتي أثبتت إيجابية هذه العينات وإصابتها بمرض أنفلونزا الطيور.

وقامت الجهات باستنفار كبير حفاظاً على الصحة العامة؛ حيث جرى تطهير الموقع بعد إعدام الطيور، ما يحول دون تفشي مرض أنفلونزا الطيور في المنطقة.

وكانت السعودية فرضت، يوم الخميس الماضي، حظراً مؤقتاً على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس والكتاكيت من الهند بعد اكتشاف سلالة من فيروس إنفلونزا الطيور القاتل للدواجن هناك، وجاء الحظر "بعد دراسة النشرة التحذيرية الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية" التي مقرها باريس.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قالت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، استناداً إلى تقرير من وزارة الزراعة الهندية، إن الهند سجلت تفشي فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى بالقرب من بنجالور الواقعة في إقليم كارناتاكا بجنوب البلاد.

وبحسب تقرير المنظمة، المنشور على موقعها الإلكتروني، فإن الفيروس (إتش5 إن8) قد اكتُشف في 26 ديسمبر/كانون الأول في طيور بقرية داساراهالي حيث تسبب في نفوق تسعة طيور من إجمالي 951. وجرى إعدام باقي الطيور. ولم تذكر تفاصيل بشأن أنواع الطيور المصابة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج