حفظ سورة قرأنية بدلا من السجن في لبنان

قاضية لبنانية: تحكم على ثلاثة شبان أساءوا للسيدة مريم العذراء بحفظ سورة "أل عمران"
حفظ سورة قرأنية بدلا من السجن في لبنان
القاضية اللبنانية جوسلين متّي
الإثنين, 12 فبراير , 2018

قررت، جوسلين متى، قاضية التحقيق في مدينة طرابلس شمالي لبنان، إلزام ثلاثة شبان أساءوا للسيدة مريم العذراء، بحفظ سورة "آل عمران"من القرآن الكريم، بدلا من عقوبة السجن.

وأمرت القاضية اللبنانية جوسلين متّي الشبان الثلاثة، إثر إساءتهم للسيدة العذراء، بحفظ آيات سورة آل عمران، التي تحض على التسامح بين الأديان، بدلا من سجنهم بحسب موقع يورو نيوز.

وتلقى الشارع اللبناني القرار بكثير من الترحيب، على المستويين السياسي والشعبي، ولاقى استحسانا من مختلف مكونات المجتمع اللبناني.

من جهته، وجه سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية، تحية للقاضية على الحكم الـ"عادل" في قضية السيدة مريم العذراء.

ونشر الحريري غريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، جاء فيها: "تحية لقاضي التحقيق في الشمال الرئيسة جوسلين متى. حكمها على الشبان في قضية السيدة مريم، وإلزامهم بحفظ سورة آل عمران من القرآن الكريم، قمة في العدالة وتعليم المفاهيم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين".

ويرجح أن اختيار سورة آل عمران يأتي بسبب الآية الثالثة فيها وهي قوله تعالى: "نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج