لعدم نجاح التجربة.. إيقاف مشروع الباص السياحي في السعودية

مشروع الباص السياحي بمحافظة جدة لم ينجح مثل ما حصل في عددٍ من مناطق السعودية واضطرت الشركة المستثمرة إلى بيع باصاتها التي أعدتها للغرض السياحي
لعدم نجاح التجربة.. إيقاف مشروع الباص السياحي في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 11 فبراير , 2018

قالت صحيفة سعودية اليوم الأحد إن مشروع الباص السياحي الذي دُشن يوم 29 مارس/آذار العام الماضي بمحافظة جدة لم ينجح مثل ما حصل في عددٍ من مناطق المملكة واضطرت الشركة المستثمرة إلى بيع باصاتها التي أعدتها للغرض السياحي.

وأضافت صحيفة "الوطن" اليومية إن سبعة عوامل وقفت وراء فشل مشروع الباص السياحي، وهي عدم جدية المستثمرين، وعدم جدوى المشروع استثمارياً، إضافة إلى حداثة المشروع في المملكة، وعدم وجود السياحة الوافدة من خارج المملكة، وغياب ثقافة السياحة الداخلية لدى أغلب سكان المدن، وغياب الدعاية والإعلان الكافية، وعدم وجود مرشدين متفرغين على معرفة تامة بكل اللغات.

قالت مصادر سياحية إن المشروع دشن كتجربة لمدة ثلاثة أشهر بعدها تم تقييم التجربة مع المستثمر سواءً لمواصلة المشروع والتوسع فيه أو التوقف عنه، والخيار الأخير هو ما حدث لعدم نجاح التجربة.

وأضافت مصادر الصحيفة أن هيئة السياحة والآثار عملت على عددٍ من البرامج السياحة ويأتي الباص السياحي من أهمها في عدد من المدن لتعريف السياح والزوار أهم المواقع والمزارات الحضارية والتاريخية والسياحية والأثرية والتراثية إلا أنها لم تستمر، ويعود ذلك إلى عدة أسباب أدت إلى فشل مشروع الباص السياحي في المملكة، ومنها عدم جدية المستثمرين، وعدم جدوى المشروع استثماريا، وحداثة المشروع في المملكة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة